01‏/11‏/2012

زيارة مجلس قضاء المحاويل الى بلدية المحاويل

 

زيارة مجلس قضاء المحاويل الى بلدية المحاويل 

في زيارة إلى بلدية المحاويل والتعرف على بعض أقسامها:
شعبة تنظيم المدن
مسئولة شعبة تنظيم المدن المهندسة نبراس صبحي محمود تحدثت عن تحديث التصميم الأساسي للمدينة المحاويل, حاليا نحن في المرحلة الخامسة , تم تصديق التصميم الأساسي.
شعبة إزالة التجاوزات
نعمل على توجيه إنذارات إلى المتجاوزين المخالفين نرفعها إلى مسئول الوحدة الإدارية , تحصر التجاوزات من قبل رئيس لجنة التجاوزات ومسئول الوحدة الإدارية وأعمال هندسة المرور.
شعبة الأملاك
مسئول شعبة الأملاك كتاب طاهر د ليبس , عملنا هو تخصيص الأراضي واستقبال معاملات الموظفين التي يعطى لهم أوامر بقطع أراضي ولكن لاتوجد لدينا أراضي للتوسع ولا توجد استملاكات , ننتظر الاستملاك وآخر الاستملاكات كانت بال2000 حسب قرار 17 ,عدم توفر مبالغ وأيضا ننتظر تحديث التصميم الأساسي بتوفير السكن العمودي.
شعبة الواردات
مسئولة شعبة الواردات بشرى جبار المسير – عملها جباية رسوم المهنة والإعلان وأجور التنظيف ورسم التبليط – ترميم البيت – إيجار أملاك البلدية من أكشاك وحوانيت وكافة الرسوم الواردة من جباية أملاك البلدية- وهذه انعكاسها على المواطن وعلى الدولة وهذا إيراد ذاتي للبلدية وهذه الواردات على وضع المدينة الخدمية
10% إيجار المحلات تحدد من قبل مدير مالية المحاويل حسب عقد الإيجار يقدر نسبة العقار.
شعبة الخدمات
مسئول قسم الخدمات ثائر حسن علي – عملنا هو التنظيفات ولكن للنقص في آليات التنظيف وقلة الأيادي العاملة وسوء استعمال الأكياس والحاويات من قبل البعض من أهالي المحاويل ..وبالنسبة لمعانات الأحياء التي خارج حدود البلدية مثل الشاكرية وغيرها , تم رفع نسبة كبيرة من النفايات في منطقة الشاكرية هذا العام.
شعبة الحدائق والمتنزهات
مسئول شعبة الحدائق والمتنزهات محمد حسين جلوب – تحدث عن أهم منجزات عملهم هو انجاز عدد من المتنزهات الخضراء في إحياء قضاء المحاويل وعملنا مشتل خاص للبلدية المحاويل عمله تجهيز المدارس والجزرات الوسطية وعن أهم أنجاز كان معرض الزهور الذي أقيم في المحاويل.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية