13‏/08‏/2012

وزارة الكهرباء ترفع حصة محافظة بابل من الطاقة إلى 300 ميغاواط


وزارة الكهرباء ترفع حصة محافظة بابل من الطاقة إلى 300 ميغاواط
أعلن مجلس محافظة بابل، الشهر الماضي، أن وزارة الكهرباء قررت رفع حصة تجهيز المحافظة من إنتاج الطاقة الكهربائية لتصل إلى 300 ميغاوا ط، مبينا أن الوزارة وعدت برفع هذه الكمية إلى 350 ميغاواط خلال الشهرين المقبلين.
وقال رئيس المجلس كاظم مجيد تومان إن "وفدا من مجلس محافظة بابل زار وزارة الكهرباء والتقى بوزيرها كريم عفتان ألجميلي، حيث طالب الوفد برفع حصة المحافظة من إنتاج الطاقة"، مبينا أن "الوزير وافق على زيادة حصة محافظة لتصل إلى 300 ميغاواط بعد أن كانت 250 ميغاواط".
وأضاف تومان أن "الوزير وعد برفع كمية التجهيز للمحافظة خلال الشهرين المقبلين إلى 350 ميغاواط، بعد دخول وحدات إضافية لإنتاج الطاقة، وإنجاز محطات الخيرات والحلة وكربلاء والزبيدية التي هي قيد الإنشاء"، مشيرا إلى أن "ساعات التشغيل تضاعفت بعد زيادة هذه الكمية لتصبح أربعة ساعات إطفاء مقابل ساعتين تشغيل".
وكانت وزارة الكهرباء خصصت مبلغ 367 مليون دولار لتحسين الوحدات المتضررة في محطة كهرباء المسيب، حيث يتضمن ذلك تأهيل وحدتين كاملتين في المحطة لرفع طاقة كل واحدة منهما إلى 300 ميغاواط.
يذكر أن العراق يعاني نقصا في الطاقة الكهربائية منذ بداية عام 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد عام 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الخمس الماضية.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية