07‏/09‏/2012

دعوة من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق


دعوة من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق

نرحب بالمستثمرين الكرام في بلدنا المضياف حيث أخذنا على عاتقنا مهمة إعادة أعمار العراق وبناءه من خلال استضافة رؤوس الأموال العراقية والعربية والأجنبية لتساهم في نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى مفاصل الاقتصاد العراقي المتحول من الاقتصاد المركزي إلى اقتصاد السوق حيث المنافسة وتكافؤ الفرص وتشجيع القطاع الخاص وقد تضمن عام 2011 استقبال العديد من الوفود الرسمية ورجال الأعمال والشركات العالمية وإقامة المنتديات المختلفة والتوقيع على العديد من الاتفاقيات التي تسهل دخول المستثمرين إلى العراق وتضمن لهم العديد من الامتيازات والضمانات التي يحتاجونها وذلك لاستثمار الثروة الطبيعية والبشرية في عراق واعد من خلال قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وذلك عبر:

- النافذة الواحدة في الهيئة الوطنية للاستثمار وفي هيئات استثمار المحافظات التي تقدم خدماتها لتسهيل عملية منح إجازة الاستثمار من خلال استمارة طلب الإجازة وتخصيص الأرض والحصول على الإعفاءات الضريبية وتسهيل دخول وخروج وإقامة المستثمرين والعاملين معهم.

- تحديث الخارطة الاستثمارية التي تعرض الفرص الاستثمارية موزعة جغرافيا على المحافظات ونوعيا حسب القطاعات الإنتاجية والخدمية.

- دليل المستثمر الذي يوفر المعلومات اللازمة لتسهيل إجراءات دخول المستثمرين إلى جمهورية العراق والتمتع بمزايا وتسهيلات قانون الاستثمار ويشرح البيئة الاستثمارية والإجراءات المتبعة لتسجيل الشركات وبدأ عملها داخل العراق.

- تعديل قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 بحيث يضمن تمليك الأرض للمستثمرين الوطنيين والعرب والأجانب للمشاريع السكنية وذلك بموجب القانون رقم 2 لسنة 2010 وتعديل نظام رقم 7 الذي ينظم نسب إيجار الأراضي المستثمرة في القطاعات المختلفة.

د.سامي رءوف الأعرجي

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار/ بغداد - العراق

مهمة دائرة النافذة الواحدة

تعد دائرة النافذة الواحدة هي الدائرة الوحيدة التي يزورها المستثمر الراغب بدخول العراق. تقوم الدائرة بتسهيل عملية الاستثمار من خلال تجهيز المستثمر بخدمة الإجازة الاستثمارية بطريقة سهلة وخالية من المتاعب. تعد النافذة الواحدة وبقدرتها التي تتمتع بها بوابة الاستثمار في عموم العراق.

أهداف النافذة الواحدة

• التعامل مع طلب الاستثمار في محطة واحدة يسهل الوصول إليها

• إنشاء مركز تبادل واحد للمعلومات حيث يحصل المستثمرون على إجابات لكافة أسئلتهم

• تسهيل عملية الاستثمار من خلال توضيح التشريعات وتحسين نوعية الخدمات فيما يخص التسجيل ومنح الإجازة والرخص وتخصيص الأرض.

• تقديم دعم ما قبل الموافقة للمستثمر ويشمل ذلك تسهيل الموافقة والشركاء المحليين ومعلومات عن السوق والقطاعات وحوافز الاستثمار.

• تقديم الدعم بعد منح الترخيص ويشمل ذلك المصادقة على الطلبات والمعدات واستيراد المواد الخام وارجاع الارباح إلى بلدانهم.

تتوفر استمارة طلب إجازة الاستثمار كوثيقة PDF يمكن تحميلها وطباعتها عن طريق طلبها من البريد الالكتروني info@investpromo.gov.iq

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية