03‏/11‏/2012

وزارة الزراعة تتابع تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية وتهيئة الخطة الشتوية للموسم 2012-2013

 وزارة الزراعة تتابع تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية وتهيئة الخطة الشتوية للموسم 2012-2013

أعلنت وزارة الموارد المائية إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي [2012ـ 2013] وتأمين المياه للري الأولى لمحصولي الحنطة والشعير خلال هذا العام. وذكر بيان للوزارة أن «وزير الموارد المائية مهند السعدي أكد إقرار الخطة الزراعية من قبل وزارتي الموارد المائية والزراعة للموسم الشتوي 2012- 2013.
وكانت اللجنة التنسيقية في وزارتي الموارد المائية والزراعة قد عقدت اجتماعها الدوري في 23 من تشرين الأول الماضي لمناقشة الخطة الزراعية للموسم الزراعي الشتوي الحالي، والتي تهتم بزراعة المحاصيل الإستراتيجية لمحصولي الحنطة والشعير والمحاصيل الأخرى، وتمت الموافقة على المساحة التي تقدمت بها وزارة الزراعة.وأوضح بيان لوزارة الموارد المائية أن «وزارة الموارد المائية ستقوم بتأمين الحصص المائية لها، وحسب ما تحتاجه كل محافظة من المحافظات المشمولة بالخطة الشتوية، بما يخدم المحاصيل الزراعية وتوفير الحصص المائية وتجاوز العقبات التي تواجه الوزارتين». وتعتبر واسط وذي قار وميسان ونينوى بالإضافة إلى كركوك من أكثر المحافظات العراقية أنتاجا لمحصولي الحنطة والشعير، إلا أن كمية إنتاج هذين المحصولين شهد تراجعاً بعد عام 2003، بسبب قلة المياه وعدم تساقط الأمطار بكميات مناسبة.
وعلى صعيد آخر قال بيان لوزارة الزراعة اليوم :" أن اجتماعا برئاسة الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي, عقد وتناول توجيهات وزير الزراعة وحث مدراء الزراعة في المحافظات لبذل أقصى الجهود في إنجاز مشاريع الخطة الاستثمارية وتهيئة مستلزمات نجاح الخطة الزراعية الشتوية لهذا الموسم مما يؤمن زيادة في الإنتاج لمحصول الحنطة والشعير والزراعة المحمية ".
وأضاف :" أن مدراء الزراعة طرحوا معوقات العمل التي تواجههم ، إذ تمت مناقشتهم بالشكل الوافي وإعطاء الحلول المناسبة لها ، والمباشرة الفورية بالعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل مديريات الزراعة في المحافظات ".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية