22‏/05‏/2013

لقاء مع خضير حمود حسين المعموري المعلم الجامعي لمادة اللغة الانكليزية /التعليم المسرع

لقاء مع خضير حمود حسين المعموري المعلم الجامعي لمادة اللغة الانكليزية /التعليم المسرع

التقت رئيسة اللجنة الإعلامية للمجلس قضاء المحاويل المعلم الجامعي للمادة اللغة الانكليزية خضير حمود حسين في مبنى التربية , عضو في اللجنة العلمية لمادة اللغة الانكليزية,خريج كلية اللغات / القسم الروسي ولكنه درس اللغة الانكليزية كاختصاص ثاني , تم تعينه في مدرسة البراق التعليم المسرع للقضاء المحاويل عام2001 ,يعلم المراحل التالية الثالث والخامس والسادس- من عمر ال12 سنة إلى عمر أل 18 سنة.حاصل على كتاب شكر ومكافأة مالية من وزارة التربية لنشاطاته المتميزة.
* حدثنا عن بعض النشاطات التي قمت بها خلال السنوات الأربع الأخيرة في مجال تطوير المستوى العلمي لمادة اللغة الانكليزية في ناحية المشروع ( جبلة ) كونك عضو في اللجنة العلمية لمادة اللغة الانكليزية:
1- متابعة ومساعدة المعلمين الجدد في كل ما يحتاجونه من أمور تخص تدريس مادة اللغة الانكليزية.
2- تصميم أسئلة للصفين السادس والخامس الابتدائي بشكل واضح ودقيق نال رضا واستحسان مشرفي اللغة الانكليزية مما ساهم أيضا في القضاء على ظاهرة كتابة الأسئلة باليد للتلاميذ والتي كانت تؤثر سلبا على إجابات التلاميذ.
3- تصميم وسائل إيضاح لمادة اللغة الانكليزية باستخدام الحاسوب تشمل: (كارتات عرض للمواضيع وحروف اللغة الانكليزية , لوحة جداريه لمواضيع الكتاب المنهجي ) ولقد وزعت على المعلمين الراغبين بالحصول عليها.
4- لقد نالت التصاميم أنفت الذكر أعجاب المسئولين في وزارة التربية ومديرية تربية بابل مما دفعهم إلى توجيه كتب شكر لي خلال السنتين الأخيرتين .
5- تكوين حلقات وصل بين معلمي اللغة الانكليزية من اجل تبادل الخبرات وبالتالي اتساع نطاق المنفعة العامة في مجال العمل التعليمي.
6- الحصول على نسب نجاح عالية تتراوح ما بين 90- 100% خلال الخمس سنوات الأخيرة.
* ما هي الوسائل التي تستخدمها في عملية تدريس اللغة وكيف تشد انتباه الطالب؟
-نعتمد على لعب الأدوار أي التمثيل الحي للممارسة اللغة الانكليزية وذلك بالاعتماد على استخدام فلاش كارد( الكارتات).
* ما هي المهام الأخرى التي تقوم بها؟
- كوني عضو في اللجنة العلمية لمادة اللغة الانكليزية- أشرف على المعلمين الجدد, وأعد وسائل تعليمية لمادة اللغة الانكليزية.أيضا ألفت قصص عن الحروف الانكليزية.
* من الذي ألهمك أو شجعك لكي تكون معلم متميز وتصل إلى هذه المكانة؟
- هذه النشاطات كانت بمساندة وإشراف الست الفاضلة فاتن فخري مشرفة اللغة الانكليزية في تربية المحاويل, فلقد كان لتحفيزها وأفكارها ومتابعتها لنشاطاتي دورا كبيرا في تحسين خبراتي وقابلياتي في أن أقدم الأفضل لما يسهم في تطوير المستوى العلمي لمادة اللغة الانكليزية في ناحيتنا.
في نهاية اللقاء يقدم مجلس قضاء المحاويل شكره وتقديره لك والى نجاحات متميزة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية