19‏/10‏/2012

أخبارمتفرقة من بابل

أخبارمتفرقة من بابل

مجلس بابل يمهل دائرتي الماء والجسور ثلاثة أيام لتقديم كشوفات مشاريعها
19-10-2012
ذكر عضو مجلس محافظة بابل مازن عبد الكريم العباسي بأن الحكومة المحلية أمهلت دائرتي الماء والطرق والجسور ثلاثة أيام لتقديم كشوفات مشاريعها .وأضاف أيضا " أن دائرتي الماء والجسور هذا تأخرت في تقديم كشوفاتها لهذا العام ، مبينا إن الحكومة المحلية شكلت لجان لمتابعة هذه الكشوفات من اجل دراستها والمصادقة عليها من قبل المجلس ".وأشار إلى إن دائرتي الماء والجسور وعدت مجلس القضاء والحكومة بإنهاء جميع الكشوفات وعرضها قبل المدة التي حددتها اللجنة ".
صحة بابل تستلم أجهزة مختبريه متطورة لفحص الأغذية
تسلمت دائرة صحة بابل أجهزة مختبر لفحص الأغذية خلال ال24ساعة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري. وقالت إيمان عبد الواحد مدير قسم المختبر الصحة " أن الجهاز الجديد يعد الأول من نوعه في محافظات الفرات الأوسط ويستطيع تحديد صلاحية المادة الغذائية خلال 24 ساعة.
بابل تمنع دخول اللحوم الحمراء إلى المحافظة بسبب الإصابات بداء الكلب في المحافظات المجاورة
18-10-2012
منع مجلس محافظة بابل دخول اللحوم الحمراء القادمة من الديوانية والمثنى إلى المحافظة بسبب تسجيل إصابات بداء الكلب . وقال عضو بالجنة الصحة بمجلس المحافظة مازن عبد الكريم " أن الحكومة المحلية ودائرة صحة اتخذت إجراءات صارمة لمنع دخول اللحوم الحمراء القادمة من المحافظات المجاورة ألا بعد حصولها على شهادة الفحص الطبي تمنح بموجبها أجازة دخول اللحوم ". وأشار إلى إن الدوائر الصحة والبيطرة تشن حملة واسعة للقضاء على داء الكلاب بعد التنسيق مع الجهات الساندة وتهيئة المستلزمات نجاحها ".
وزارة البيئة تمنح موافقات بيئية لإنشاء مصنع تكرير وإنتاج السكر في بابل
18/10/2012
منحت وزارة البيئة موافقات بيئية لإنشاء مصنع تكرير وإنتاج السكر لأول مرة في محافظة بابل. وقال أمير علي الحسون المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي في بيان صحفي أن دائرة حماية وتحسين البيئة في الفرات الأوسط إحدى تشكيلات وزارة البيئة قد منحت موافقات بيئية لإنشاء مشروع استثماري لإنتاج السكر لأول مرة في محافظة بابل وبالتنسيق مع الحكومة المحلية وهيئة استثمار بابل وشركة الاتحاد للصناعات الغذائية المحدودة. وأشار الحسون أن الوزارة تقوم بمنح موافقات بيئية لعدد من الأنشطة سواء كانت الصناعية أو الزراعية أو الخدمية في بغداد والمحافظات بعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الأنشطة من قبل الفرق الرقابية التابعة لمديريات البيئة ومدى مطابقتها للتعليمات والشروط البيئية.
وضع الحجر الأساس لمشروع بناء معمل لتكرير السكر الأبيض جنوبي بابل
2012/10/17
وضع محافظ بابل محمد المسعودي الحجر الأساس لمشروع بناء معمل لتكرير السكر الأبيض في ناحية القاسم جنوبي المحافظة.وقال المدير المفوض للشركة المنفذة للمشروع محمد علي نعمة: أن المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العراق ينفذ على ارض مساحتها 25 ألف متر وبكلفة تقديرية تصل إلى 250 مليون دولار مشيرا إلى أن 5 شركات ألمانية سوف تعمل على بناء المعمل ونصب المكائن والأجهزة الخاصة به.وبين نعمة: أن المعمل يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 3 آلاف طن من السكر يوميا ومن المقرر أن تصل إلى 5 آلاف مستقبلا لافتا إلى إن المعمل يستوعب نحو 1000 عامل وفني ومهندس 80% منهم عراقيين .وذكر نعمة: أن إنتاج المعمل سيسوق إلى السوق العراقية لسد حاجة البلد منه موضحا بان جميع المواد الأولية التي سيعتمد عليها المعمل مستوردة من الهند والبرازيل مضيفا بان المخلفات التي ستتولد عن الإنتاج يمكن الاستفادة منها في إنتاج خميرة الخبز ومن المؤمل إنشاء معمل متكامل ملحق بمعمل التكرير لإنتاج الخميرة.
البيئة تطالب بتشديد الرقابة الصحية على حوانيت بيع الأطعمة في المدارس
الثلاثاء 16-10-2012
طالبت وزارة البيئة وزارة التربية و الجهات ذات العلاقة بضرورة تشديد الرقابة على الحوانيت المدرسية التي لا تحتوي على ابسط وسائل النظافة من ناحية نوعية الطعام الذي يقدم للطلبة الذي يفتقر إلى شروط الغذاء الصحي . وقال بيان للوزارة "أن فرق الوزارة لاحظت أن عدد المدارس خاصة الابتدائية تفتقر إلى ابسط وسائل التكييف وحتى ( المراوح) وفي حال انقطاع التيار الكهربائي يتم تشغيل المولدة فقط للإدارة والتدريسيين بينما يبقى الطلبة في أجواء الحر والمعاناة وتحدث حالات إعياء واختناق بسبب إهمال المدارس للطلبة من هذا الجانب.وأضاف أن مديريات البيئة في المحافظات ومنذ ظهور الإصابات الأولى لوباء الكوليرا في منطقة كردستان شرعت بزيادة أعداد نماذج المياه المسحوبة لغرض التأكد من سلامة ونظافة مياه الشرب الواصلة للمواطنين بعد أجراء الفحوصات البكتريولوجية والكيمائية , مبينا انه ومع بداية العام الدراسي الجديد تم ألقاء عدد من المحاضرات في المدارس من خلال الزيارات الدورية التي تقوم بها وحدة البيئة المدرسية التابعة للوزارة .
تخصيص 500 محولة كهربائية لمحافظة بابل
خصصت وزارة الكهرباء (500)محولة كهربائية ذات سعات مختلفة لمحافظة بابل .وقال مدير كهرباء بابل ماجد مكي عبد الحسين " أن الوزارة جهزت مديرية الكهرباء بــ(500)محولة كهرباء, بالإضافة إلى الأعمدة لتوزيعها للمناطق التي تفتقر للمحولات الكهربائية وخصوصا في القرى والأرياف ".وأشار إلى إن وزارة الكهرباء تسعى إلى توفير الاحتياجات الفعلية لقرى حرمت من مشاريع الكهرباء ".
اتصالات بابل تباشر بحملة صيانة شبكة الهواتف
الخميس 18-10-2012
باشرت مديرية اتصالات بابل حملة واسعة لصيانة شبكة الخطوط الهاتفية في مركز واقضية المحافظة .وقال مدير اتصالات بابل عبود كاظم عبود أن "المدرية باشرت بحملة واسعة لصيانة شبكة الخطوط الهاتفية الأرضية في عموم المحافظة ، مبينا أن الكوادر الهندسية تمكنت من انجاز عملها التي شملت لحام أكثر من (37) عقدا في كابينات الهواتف إضافة إلى إصلاح أكثر من (49) عارضا في الخطوط الهواتف في أقضية ونواحي المحافظة ". وأشار إلى إن الحملة مستمرة لصيانة وإصلاح جميع العوارض والقطوعات في جميع الأحياء من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ".
تأهيل محيط مزار الأمام حمزة الغربي جنوبي بابل
أفاد مدير مزارات بابل خالد الياسري ، بأن المزارات تستعد للمباشرة بخطة لتوسيع محيط مزار الأمام حمزة الغربي (ع) جنوبي المحافظة وبمساحة تتراوح 250-100 م. وقال الياسري " أن التوسيع يضم تأهيل وترميم المزار ، فضلا عن إنشاء باركات وأماكن خدمية للزائرين.
زراعة بابل تخصص 4700 دونم لزراعة محصول الحنطة
أعلن مدير زراعة بابل حسين حسوني ، عن تخصيص 4700 دونما لزراعة الحنطة في المحافظة .وقال حسوني" أن المديرية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية باشرت بتوزيع 1400 طن بذور الحنطة المحسنة بين الفلاحين والمزارعين ". وأشار إلى إن زراعة بابل تهدف إلى زيادة أنتاج الحنطة خلال هذا العام الحالي من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.
كلية الطب المجتمعي تحذر من مخاطر حمل الحقائب المدرسية الثقيلة
الخميس 18-10-2012
حذر رئيس كلية طب المجتمعي في جامعة بابل حسين بيعي ، من المخاطر الصحية لحمل الحقائب المدرسية الثقيلة . وقال بيعي " أن التلاميذ يتعرضون إلى إمراض صحية خطيرة في فقراتهم بسبب حمل الحقائب الثقيلة زائدة الوزن ، مبينا أن 87% من التلاميذ المدارس يحملون حقائب ثقيلة ،ما أدى إلى تعرضهم لانزلاق في الفقرات وأعراض أخرى في أكتافهم ". ودعا إدارات المدارس مراعاة التلاميذ في جلب الكتب المطلوبة وتقديم لهم التوجيه الصحي والتربوي الذي يحافظ على سلامتهم ".



0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية