22‏/05‏/2013

وزارة البلديات : تطلق حملة أل "60 " يوماً لتطوير الأداء في تنفيذ المشاريع الاستثمارية

وزارة البلديات : تطلق حملة أل "60 " يوماً لتطوير الأداء في تنفيذ المشاريع الاستثمارية

21/5/2/13 2:01 م

أطلقت وزارة البلديات والأشغال العامة حملة موسعة لمدة ستـــون يومــا" لتطوير الأداء في دوائـــر الوزارة وكذلك أداء الشركات المنفذة لمشاريع الوزارة في المحافظات .وأشار الوزير مهودر في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة بحضور الكادر المتقدم للوزارة ودوائر المهندس المقيم ومدراء الشركات المنفذة لمشاريع الوزارة بأن الوزارة في طريقها إلى تنفيذ مشاريع جديدة تضاف إلى المشاريع التي يجري تنفيذها لذلك مطلوب من الجميع مسئولين وشركات إلى تجاوز الانحرافات حتماً خلال فترة الستين يومــاً ولن يقبل أي عذر بعـد هذه الفتـــرة . ولفت الوزير مهودر بأننا نتفق جميعاً أذا ما أردنا أن نحدث عملية تنمية حقيقية في العراق فـلابـد أن نؤسس بنى تحتيـة جيـدة ونتفق أيضا بان مشاريع المجاري هي من أصعب المشاريع ولا تظهر أهميتها لدى المواطن ألا بعد انجازهـا.
وشــدد الوزير مهودر إلى ضرورة التفاعل بين دوائر المهندس المقيم والشركات والتعاطي الايجابي بغية إزالة أي مشاكل أو عراقيل تعترض تنفيذ المشاريع. مشيــراً إلى إن الوزارة أطلقت حملة أل 60 يومــاً بغية القضاء على هذه المشاكل والانحرافات في مسيرة المشاريع كونها من المشاريع الكبيرة وتولد ضغطاً على عمل كادر الوزارة المتخصص لذلك نحتاج إلى خبرات وإمكانات على مستوى التصميم والتنفيذ والأشراف ممـا تطلب الاستعانـة بالخبرات الأجنبية في تصميم المشاريع ووضع جداول الكميات وغيرها من الأمور التي تحتاج المشاريع . ووجــه الوزير مهودر الشركات بإلغاء أيـام العطل خاصـة يومي الجمعة والسبت وزيــادة فرق العمل في المشاريع لتبلغ ساعات العمل ( 24 ) ساعـة يوميـا" بغيـة الوصول إلى أفضل نسب انجـاز باتجـاه الإسراع في عملية انجاز المشاريع ووضعها في خدمة المواطنين الذين ينتظرون الكثير منـا في اقــل فتــرة ممكنــة . وأضاف الوزيـر بـأن مشاكل سمـات الدخـول ستحل من خلال توجيـه مجلس الوزراء إلى سفاراتنـــا في الخارج بضـرورة منح المتعاقدين الأجانب في تنفيذ المشاريع سمـة الدخـــول بالســرعة الممكنـة وهي معضلة ومشكلـة حقيقيـة تواجه الشركات المنفذة . كمـــا وجـــــه الوزيــــر دوائــر التصاميـم بإنجاز التصاميم والمصادقــة عليهــا بالســرعة والدقــة المطلوبتيــن.
وأشار الوزير مهودر خلال اجتماع موسع مع المديرين العامين ومعاونيهم ومدراء الأقسام بضرورة إعداد خطة عملية وعلمية رقمية لتصفير المشاكل التي تعترض عملية الإسراع بتنفيذ المشاريع وإقرار منهاج عمل يحاسب عليه كل المسئولين في الوزارة بدون استثناء وبغض النظر عن عنوانه الوظيفي أو موقعه ونـوه الوزير مهودر خلال الاجتماع الموسع بان الوزارة لديها العشرات من المشاريع وسيضاف إليها مشاريع جديدة خلال العام الجاري مما ستظهر مشاكل جديدة لذلك مطلوب منا جميعاً حــل هذه المشاكل ميدانيـا ًوبدون الالتفـات إلى الوراء لان هدفنـا هو إلى الأمام ويجب الوصـول إليه بالعمل الجـاد معتمدين على حبكم للوطن والتفاني في خدمته.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية