11‏/06‏/2013

حوار مع مسئول الوحدة الإدارية للقضاء المحاويل


حوار مع مسئول الوحدة الإدارية للقضاء المحاويل
التقت اللجنة الإعلامية للمجلس قضاء المحاويل مسئول الوحدة الإدارية حسين جبر في مقر القائم مقامية
* ما هي أخر المستجدات حول رفع التجاوزات وأين وصلتم؟
- تم اجتماع موحد بيننا وبين مدير البلدية ولجنة الخدمات للمجلس قضاء المحاويل, هيأنا الساحة –تم فرشها بسبس وسوف نعمل لها سياج- عملنا ثلاث خرائط : الأولى 50 محل –والثانية 70 محل والأخيرة 10 محلات,
الأكبر يستوعب الأكثر –حصلنا على عدد البسطيات من خلال أخذ صورة لكل بسطيه – وضعنا 3 أمتار ساتر ترابي بين جهة الجنسية والساحة, سوف نقطعها ببناء –فتح واحد من هذه المحلات (إذا أنتهي إيجاره أو نعطي محل مجاني لإكمال العقد راح نضمن سوق إضافي –وهناك مقترح طويل المدى –أن يكون جزء من هذه الساحة المقسمة ساحة للوقوف السيارات.
- بالنسبة للمصرف القديم – هناك تلات ترابية نرتبه على شكل حرف L ونزرعه منطقة خضراء
- كان هناك مقترح الشارع الذي باتجاه المستشفى,يكون المشجر على البلدية- شارع المشجر على الطرفين من المكتبة –نفتح ساقية .
- تنظيف المنطقة مقابل من نهر البدع نوصلها إلى شارع المستشفى زراعة أشجار وورد- شتلة بجانب المستشفى فيكس على الجانب الأخر خيط فيكس, ألزمت أيضا الدوائر أن يكون فيها أحواض أوراد موسمية.
- فتح شارع قديم قرب المكتبة تم تنظيفها وتسيجها لاستغلالها كاكراج وكتبت إلى البلدية لمنع أي سيارة من الوقوف في شارع المشجر – بعد الموافقات من البلديات سوف تأتينا المزايدات باب وتفتيش ومراب.
- الجانب الأيمن معرض الربيع –كملت الإجراءات الفنية سوف يتم العمل به
- شارع القناة –كقنطرة البدع تم رفع الأنقاض سوف يبدءون الأحد القادم بتشجير بنفس الطريقة على شارع المشجر سوف نبلط.
* مناشدة إلى الجهات المسئولة : طريق بين ناحية الإمام وقضاء المحاويل ( داخل حدود البلدية) من جامع حي النور باتجاه حي أبو سديرة توقف العمل بالتبليط لأن التبليط داخل المدن ممنوع بسبب انتظارا للمشروع المجاري عام 2014 فله خصوصية داخل حدود البلدية رابط بين ناحية الإمام وجبلة وقضاء المحاويل والخط السريع بابل محاويل وهي شارع استراتيجي للحفاظ على المواد التي وضعت فيه فقط الإسفلت.
- الشارع حلة بغداد بدا التشجير عليه وتنظيفه وفرشه وأيضا صار توجيه الجزرة الوسطية يخصص لها مهندس حيدر من البلدية في الجزرة الوسطية نافورات عدد 2 شمال الجسر وجنوب الجسر- وجهناهم بنقل المشتل إلى احد الأحياء بارزة على الشارع وفيها مساحة كافية للمشتل يليق بالقضاء, وكذلك إن يعملوا نافورة في مكان هذا المشتل – ارض خضراء دائمة الخضرة.
- اتفقنا على إن تكون نافورات على المدى البعيد ( تحتاج إلى كشوفات طائلة) من شارع حلة بغداد إلى جسر القائم مقاميه على جانب النهر تأخذ من النهر وترجع للنهر
- منطقة المثلث من تقاطع سد المحاويل إلى سيطرة الشرطة – نضع عليه سبيس ويصبح مسطح اخضر ومزروع وتكون بداخله حديقة شكل هندسي كلفنا المهندس حيدر من بلدية المحاويل.
- تنظيم المدينة ليس من عمل البلدية ولكنه من عمل المجالس فلذلك كان اللقاء مع رئيس المجلس ورئيس لجنة الخدمات حول الخطوات التي تكلمنا فيها سابقا والمتفق عليها- عملنا مشترك.
-نضع الأسماء مقابل المحلات ونعمل قرعة بمشاركة المجلس ( متر ونصف إلى مترين ونصف للقريبة ومترين ونصف مضروبة في 5 للبعيدة)- تصير المحلات في النهاية ضعف مساحات في البداية )وكل هذا تحقيقا لمبدأ العدالة والمساواة.
* ماذا عن عمل المولدات والمتابعة لها؟
-وحول عمل المولدات ومتابعاتها- بدأنا العمل في 1/6 شكلنا لجنة من القائم مقاميه ولجنة الطاقة في مجلس قضاء المحاويل في نهاية شهر الخامس للمتابعة عمل المولدات في القضاء وبالتنسيق مع رئيس لجنة الطاقة في مجلس قضاء المحاويل وكانت النتائج طيبة في القضاء.أقوم بمتابعة عمل المولدات ليليا ويوميا وبصحبة مفارز مديرية شرطة المحاويل للتأكد من عمل المولدات ومتابعة أي شكوى تقدم سواء من اللجنة المشكلة آنفا أو من المواطنين حيث يتم متابعتها من قبل اللجنة ورئيس لجنة متابعة المولدات – تم متابعة العديد من المولدات التي كانت فيها مشاكل سواء في التسعيرة أو في آلية التشغيل – وبالتالي نرى عمل المولدات بشكل عام يفي بالغرض وهي دعوة للجميع أهلنا في المحاويل بضرورة أخبارنا عن أي حالة تلكأ أو زيادة في التسعيرة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه-وتغريمه بموجب القانون بمبلغ يقترح من قبل اللجنة المشكلة وعلى العموم فأننا نتدرج بالعقوبة حيث إننا نؤمن إن العقوبة إصلاح للشخص وليس فقط حساب تكون متدرجة من مبلغ قليل يصل إلى مليون – كذلك تم الاتفاق مع السادة القضاة بخصوص إجراءات قانونية بحق المخالفين المتكررة مخالفتها والذين لم يردعوا بالغرامة.
* كلمة أخيرة تود قولها؟
- أقدم شكري للقضاة للتعاون معي ومفارز الشرطة التي ترافقني واللجان العاملة في مجلس قضاء المحاويل التي تحرص على إن يكون عمل المولدات جيدة وتوفير الخدمات لمدينتنا.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية