05‏/11‏/2012

جلسة الاجتماع الطارئ للمجلس قضاء المحاويل


 جلسة الاجتماع الطارئ للمجلس قضاء المحاويل

الاثنين5/11/2012
عقد مجلس قضاء المحاويل جلسته الطارئة الاثنين5/11/2012 وبحضور رئيس الوحدة الإدارية حسين جبر, تناولت الجلسة جدول الأعمال التالي:
- مناقشة موضوع قرية برنون(الاستماع إلى مسئول الوحدة الإدارية حول متابعته للقضية قرية برنون).
- الجانب الأمني :الخطة الأمنية , أداء مدير الشرطة الجديد,شكاوى ومعانات أهالي المحاويل من الأسلاك الشائكة والقطوعات للمنافذ المحاويل.
- قضية المولدات وآليات التشغيل الشتوي.
رفض مجلس قضاء المحاويل بالإجماع قرار قائم مقاميه مركز قضاء الحلة بضم قرية برنون إلى مركز قضاء الحلة لآن هذا القرار يخالف المادة (140)المذكورة في الدستور العراقي.وتأتي آراء أعضاء مجلس قضاء المحاويل تأكيدا على أن قرية برنون تقع ضمن الحدود الإدارية للمحاويل.واقترح البعض برفع دعوة قضائية إلى القضاء الإداري لحسم هذه القضية في حالة عدم استجابة الحكومة المحلية في بابل. واقترح رئيس اللجنة المالية بدعوة القنوات الفضائية وطرح قضية برنون للرأي العام, وتم الاتصال بقناة الشرقية للحضور غدا إلى مجلس قضاء المحاويل.وأخيرا بعد تبادل آراء الأعضاء مع مسئول الوحدة الإدارية , قرر مجلس قضاء المحاويل با إرسال وفد من المجلس مع مسئول الوحدة الإدارية للمقابلة المحافظ وحسم هذا الموضوع.
تحدث أعضاء المجلس حول شكوى ومعانات أهالي المحاويل من الأسلاك الشائكة والقطوعات للمنافذ المحاويل كونها وضعت منذ أربع سنوات في مناسبة معينة وتركت من ذلك الحين فهي لا إنسانية ولا جمالية ولا تحقق أي هدف امني خصوصا بالأزدحامات, ولهذا أبلغنا هذا الأمر رئيس الوحدة الإدارية واللجنة الأمنية في مجلس قضاء المحاويل ومدير شرطة المحاويل باستبدال هذه الأسلاك الشائكة بحواجز بلاستيكية من قبل بلدية المحاويل أو عارضة ممكن فتحها وغلقها في لقاءات سابقة.وتحدث رئيس اللجنة الأمنية وصفي عبد الرضا : كل مدير شرطة جديد جاء ليضيف عدد من القواطع ليزيد الاختناقات على منافذ قضاء المحاويل ولهذا نطالب : 1- فتح شارع البو سبتي.2- رفع الأسلاك الشائكة بالشوارع التي داخل القطع الذي لا تمر به سيارة ,فهو لا حضاري وليس فيه أي أداء أمني.3- فتح منفذ إلى حي الأسرى أصولي رسمي مسيطر عليه.4- معالجة القطع الذي قرب مرقد هدية بنت الحسن(ع)من أجل انسيابية المرور , وتأتي هذه المطالبات من أجل الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي والحضاري لمدينة المحاويل . وأضاف رياض الدليمي رئيس اللجنة القانونية لقد ابلغنا مدير الشرطة بملاحظاتنا هذه واتفقنا على قضايا رئيسية وعليه تنفيذ مطالب المجلس لأن المجلس هو ممثل عن أهالي المحاويل. وطالبه رئيس اللجنة التربوية عبد الكريم صاحب باستجواب مدير الشرطة ووافق المجلس بالإجماع.
وحول موضوع المولدات قرر المجلس الالتزام بقرار مجلس محافظة بابل بالتشغيل الشتوي.

2 تعليقات:

في 30 نوفمبر 2012 في 10:35 م , Anonymous امل يقول...

انا اسل اين دور البلدية الذي يكاد يكون معدود في القضاء ومن اهم الاسباب 1- بداة ادوات التنظف مثل المساحي والعربات الصغيرة
2-اشغال الارصفة من قبل اصحاب المحال وخاصة ورش التصليح وملئها بالسكراب والانقاض ممادمر الشوارع
3-سوق الخضار الذي لايعرف له بداية ولا نهاية

 
في 2 ديسمبر 2012 في 10:56 م , Blogger مجلس قضاء المحاويل يقول...

شكرا على التعليق- ممكن تقرأ اللقاء الذي تم مع مدير بلدية المحاويل.. سأصور السوق عن قريب وأرصد التجاوزات والمخالفات لأقدمها امام مسئول الوحدة الأدارية لتنفيذ واجبة بأزالة التجاوزات.

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية