03‏/04‏/2012

انعقاد القمة في اجواء ناجحة جدا



القمة العربية التي عقدت في بغداد تعتبر   منعطف تاريخي, كونها تأتي في زمن التحولات السياسية الكبيرة التي  يشهدها العالم العربي والتي تولدت عنها أنظمة ديمقراطية تمثل إرادة الشعوب  وتعمل على تحقيق تطلعاتها.

                  
   ---------------------------------------------------------------------------

أخبار العراق
المالكي : الحكومة قطعت شوطا كبيرا في تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد
29/03/2012 07:07

 رئيس الوزراء نوري المالكي اكد ان الحكومة قطعت شوطا كبيرا في تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد.المالكي في كلمة العراق بالقمة العربية شدد على أن مشروع المصالحة كان اقوى من السلاح في مواجهة الأرهاب. داعيا الدول العربية التي تعاني من أختلافات سياسية وتنوع طائفي وقومي إلى الاستفادة من تجربة العراق في المصالحة..

 




أخبار العراق



الداخلية تعلن نجاح الخطة الامنية لقمة بغداد
29/03/2012 09:09
اعلنت وزارة الداخلية عن نجاح الخطة الامنية ، التي تم وضعها للقمة العربية التي عقدت اليوم في بغداد.

وقال بيان لوزارة الداخلية اليوم " ان الخطة الامنية التي تم وضعها بالتعاون مع الوزرارات الامنية الاخرى من اجل انجاح القمة العربية اثبتت قوتها ونجاحها بسبب التعاون الذي ابداه المواطنين والذي كان منقطع النظير مع الاجهزة الامنية وكذلك تحملهم للإجراءات الامنية المتخذة لقطع دابر القوى الارهابية التي كانت تستهدف القمة العربية ". واضاف :" ان انعقاد القمة في اجواء ناجحة جدا وظرف مواتي عكس قدرة البلاد على استضافة حدث كبير كحدث القمة بكل استحقاقاتها الامنية والسياسية والاعلامية والخدمية , وما كان لهذه القمة ان تحقق اهدافها وتكرس نجاحها ونجاح العراق وشعبه وحكومته لولا الجهود العظيمة التي بذلتها القوى الامنية من مختلف الصنوف وكذلك تعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية ". واشار الى انه :" تآزر الجميع في مؤسسات الدولة المختلفة في انجاح انعقاد القمة العربية ابتداءا من الاجهزة الامنية في الداخلية والدفاع ووزارة الخارجية والامانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة الاعلامية ومكتب القائد العام للقوات المسلحة وقيادة عمليات بغداد ومؤسسات الدولة الاخرى والوزارات فلكل هؤلاء نتقدم بالشكر الجزيل ". واشاد بدور " وسائل الاعلام المهنية المسؤولة والقنوات التلفزيونية التي قدمت صورة واقعية عن أوضاع البلاد الامنية ولم تنشر اخبارا غير موثوقة لم تصدر من جهات مسؤولة , وأملنا كبير في استمرار هذا التعاون البناء من اجل عراق قوي مستقر
".

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية