03‏/04‏/2012

من الأرشيف - اللجنة التربوية في زيارة إلى إعدادية المحاويل الصناعية












اللجنة التربوية في زيارة إلى إعدادية المحاويل الصناعية

في زيارة قامت بها اللجنة التربوية في مجلس قضاء المحا ويل إلى مدرسة إعدادية صناعة المحا ويل حيث التقى السادة أعضاء اللجنة التربوية السيد عبد الكريم صاحب حمد والسيد يعقوب حمد نعمة بمدير إعدادية صناعة المحا ويل المهندس صالح كربول المعموري  .

وتحدث المهندس صالح كربول المعموري قائلا:إعدادية المحا ويل الصناعية تأسست عام 1997. كانت ببناية قديمة تطورت هذه الإعدادية كونها فيها قسم واحد هو قسم الكهرباء انتقلت وأزد وجت مع أعداديه المحا ويل للبنين حاليا فيها ثلاثة أقسام  : قسم الكهرباء ، قسم الميكانيك ، قسم الحاسبات .

عدد الطلبة كان تقريبا 106 طالب حاليا 312 طالب أي هناك توسع في عدد القبول بالطلبة للسنوات الأخيرة, هناك دروس نظرية و دروس عملية . بناية الإعدادية هي أعداديه أكاديمية.الأكاديمي يختلف اختلاف تقريبا عن المهني . الأكاديمي هو تقريبا نظري بحت هناك مختبرات بسيطة هو عبارة عن ورش ونحن نحتاج ورش كبيرة مثل قسم الميكانيك هناك مخارط و أدوات كبيرة مثلاً يحتاج لها تيار كهربائي أعلى غير التيار الكهربائي هذا . حالياً هناك بناية بنيت للمدرسة في حي الزهراء مازال العمل جاري بها وهنالك تلكأ في تنفيذ بنائها حالياً صار اتصال بجهاتنا كتربية أو كمديرية عامة للتعليم المهني أن شاء الله  هناك متابعه .

 

هل تعتبر هذه من المعوقات واهم المشاكل ؟

نعم أنها من أهم المشاكل والمعوقات هو  المكان لان نحن  نفتقد إلى مكان لان إعدادية المحا ويل للبنين ليست إعدادية صناعة وإنما هي إعدادية أكاديمية نحتاج الورش لان ليس لدينا مكان للأجهزة و المعدات . هناك في قسم الحاسبات لدينا تقريباً 21حاسبة وهذا الرقم مقارنة بالأعداديات رقم جدا ممتاز .

اتفقنا مع تربية بابل بتهيئة سيارة نأخذ طلابنا  يتدربون من المحا ويل إلى إعدادية الحلة الصناعية في بابل.وهناك مشكلة الاختصاص فمثلا قسم صيانة الحاسبات و صيانة الحاسبات صيانة وهي ليس برمجيات والمدرسين الموجدين عندنا أكثرهم برمجيات كيف ينزل برمجيات على الحاسبات وتحدثت مع المشرف الاختصاص نحن بحاجة إلى مهندس سيطرة وحاسبات لن يفتح الحاسبة ويشتغل على أجزاء الحاسبة الداخلية ماذا أفعل بالمبرمج.الانفتاح هو على أقسام المتطورة الحاسبات التي  مآخذه مدى هناك قسمين أو ثلاث في بابل نود أن تكون في كل مكان وقسم الاتصالات

وحول إقبال الطلبة على المدارس المهنية...هناك عزوف للمجيء إلى الأعداديات المهنية الصناعية-لايوجد تعين ولدي مقترح بإعطاء الطالب المهني مخصصات (30)ألف بالشهر ويجب أن تكون هناك حصة للطلاب الصناعة بالتعين. بادرنا مبادرة من خلال دورة إلى ألمانيا_ أنفتح قسم الاتصالات وصيانة الموبايل فكرة جلبنها واشتغلنا عليها أنا والمهندس مناف عبد الحسين وأنقبل البحث وفتحنا هذا القسم في تربية بابل و تربية النجف و تربية كربلاء وهذا جهد متميز بقضاء المحا ويل.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية