28‏/03‏/2012

من الأرشيف / لجنة التخطيط والمتابعة










متجاوزون يبيعون الأراضي علناً في المحاويل - أخبار العراق



عدنان عبد تركي من الحلة: استولى عدد من المزارعين في قضاء المحاويل على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وقاموا ببيعها للمواطنين  كقطع  سكنية بعد فرزها بصورة غير رسمية.  وقال الدكتور عامر جاسم سلمان عضو مجلس قضاء المحاويل أن عدد من المزارعين باعوا الأراضي المعدة للإسكان بسعر 350 مليون دينار للدونم الواحد بدون أية وثيقة رسمية تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي وبذرية أن المباني ليست مشمولة بقانون رفع التجاوزات. وعزا سلمان هذه الخروقات إلى غياب الإجراءات الحاسمة من قبل الإدارة المحلية الأمر الذي شجع على انتشار ظاهرة التجاوز على الأملاك العامة منوها أن القضاء يعاني من أزمة سكن تصل إلى 60 %. مشددا على أهمية تفعيل القوانين الخاصة بإزالة التجاوزات على تلك الأراضي ورفع التجاوز عنها.



فشل مجمعات الماء الحديثة في المحاويل- الحلة/نينا

أعلنت لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس قضاء المحاويل شمالي محافظة بابل فشل مجمعات الماء في عموم القضاء التي أنشئت حديثا بمختلف سعاتها.
وقال عامر سلمان رئيس اللجنة في تصريح صحفي أمس:ان سبب فشل مجمعات الماء يعود لوقوع البعض منها على الأنهر الفرعية التي ينقطع ماؤها بين الحين والآخر مما يتسبب بانقطاع الماء عن المواطنين.
وأضاف:أن هناك أخطاء في التصميم الهندسي والفني للعديد من تلك المجمعات لأسباب يتعلق قسم منها بعملية ضخ الماء وسحبه الأمر الذي يقلل من نقاوته فضلا عن انها تقع في أماكن متباعدة وتفتقر للمتابعة والصيانة المستمرة.




مجلس محافظة بابل يعتمد الكثافة السكانية في توزيع مبالغ الأعمار-وكالة أنباء براثا

قرر مجلس محافظة بابل توزيع المبالغ المالية للاعمارالواردة ضمن ميزانية العام الجاري على المديريات العامة في المحافظة ، حسب الكثافة السكانية لكل قضاء.
وقال رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس قضاء المحاويل عامر سلمان في تصريح صحفي :" أن حصة قضاء المحاويل من توزيع الأموال ضمن موازنة العام الماضي كانت دون استحقاقه الفعلي ، و لم يحصل ألا على مليار واحد فقط على الرغم من أن سكان القضاء يشكلون سدس سكان المحافظة " . وأشار إلى :" أن الاعتراض لم يأت من قضاء المحاويل فحسب بل من باقي الاقضية والنواحي التابعة للمحافظة التي طالبت بتلافي أخطاء العام الماضي