10‏/06‏/2013

قرار مجلس قضاء المحاويل حول التشغيل الصيفي للمولدات الأهلية

قرار مجلس قضاء المحاويل حول التشغيل الصيفي للمولدات الأهلية
قرر مجلس قضاء المحاويل في جلسة اجتماعه الدوري لهذا اليوم بتأييده قرار مجلس محافظة بابل المرقم 88 بتاريخ 29/ 5/2013 والمستند على قرار مجلس الوزراء المرقم 197 في 21/5/2013 والذي أشار إلى التشغيل من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل وعدم الموافقة على مذكرة لجنة الطاقة في مجلس المحافظة بالعدد9566 في 3/6/2013 والتي تم بموجبها تقليص ساعات تشغيل المولدات بناءا على مطالعة هذه اللجنة – وهذا يضر بالمصلحة العامة ومصلحة المواطن.

الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل

الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل
10/6/2013

حسم منصب المحافظ ونائب رئيس المجلس لصالح ائتلاف دولة القانون

حسم منصب المحافظ ونائب رئيس المجلس لصالح ائتلاف دولة القانون
الأحد 9 حزيران 2013
كشف أمين عام تجمع الكفاءة في بابل النائب هيثم الجبوري عن حسم منصب المحافظ ونائب رئيس المجلس لصالح ائتلاف دولة القانون فيما حصلت قائمته على رئاسة المجلس الجديد والنائب الأول للمحافظ.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في مقر حزب الدعوة الإسلامية انه تم أيضا حسم منصب النائب الثاني للمحافظ إلى كتلة بابل للتغيير مبينا إن كتلتي الأحرار والمواطن سيكونان على شكل جبهة معارضة قوية داخل مجلس المحافظة الجديد.
وأشار الجبوري إلى إن المناصب التي تم حسمها جاءت بعد تحالف ائتلاف دولة القانون والحاصل على ثمانية مقاعد مع ائتلاف الكفاءة والذي لديه ستة مقاعد بعد انضمام مرشح العراق الوطني صاحب المقعد الواحد ودعاة العراق لدعم الدولة والتي تمتلك مقعدا واحدا أيضا بالاضاقة إلى تحالف بابل للتغيير والحاصل على مقعدين إليهما ليصل عدد المقاعد التحالف الجديد إلى ستة عشر مقعدا من إجمالي مقاعد المجلس البالغة (31) مقعدا.
وذكرت مصادر أخرى أن منصب المحافظ ونائب رئيس المجلس حسم لدولة القانون منصب رئيس مجلس المحافظة والنائب الأول لقائمة كفاءات منصب النائب الثاني للمحافظ لتحالف بابل للتغيير,كما وزعت مناصب المستشارين والمعاونين بين هذه القوائم ..... هنالك تسريب في بعض الأسماء رعد علاوي الجبوري رئيسا للمجلس حامد الملي نائبا أول للمحافظ صادق المعموري نائبا ثاني للمحافظ.