01‏/11‏/2012

زيارة رئاسة مجلس قضاء المحاويل الى قاطع مرور المحاويل

زيارة رئاسة مجلس قضاء المحاويل الى قاطع مرور المحاويل

التقى رئيس مجلس قضاء المحاويل حسن عمران الكيف ورئيسة اللجنة الإعلامية في مجلس قضاء المحاويل مسئول قاطع مرور المحاويل  نقيب زهير محمد علي للاطلاع على سير المرور في المحاويل ولمعرفة معوقات عملهم الذي تحدث قائلا: تم أنشاء الاستدارة الجديدة حيث تم تزويدها بمنتسبين وتهيئة المستلزمات اللازمة لها من مظلة وغيرها من قبل مدير مرور بابل.وأضاف مسئول قاطع مرور المحاويل أنهم بحاجة إلى مطب في الاستدارة الثالثة (استدارة الحي الجمهوري) طريق حلة-بغداد لتجنب الحوادث التي تحصل في تلك الاستدارة. 

تقرير اللجنة التربوية ..واقع مدارس قضاء المحاويل

تقرير اللجنة التربوية ..واقع مدارس قضاء المحاويل

تم مناقشة قلة الكادر المدرسي في مدارس القضاء و أمكانية تعيين عدد من أبناء القضاء على ملاك وزارة التربية و كذلك توفير الدعم للمدارس و ترميم البعض منها و كذلك توفير المستلزمات الأخرى والاهتمام بالواقع التعليمي و أقامة حملات لتنظيف المدارس و تشجير ساحاتها و كذلك الاهتمام بمشاكل الطلبة و المدرسين و عقد لقاءات مع الأهالي بهذا الخصوص.

زيارة مجلس قضاء المحاويل الى بلدية المحاويل

 

زيارة مجلس قضاء المحاويل الى بلدية المحاويل 

في زيارة إلى بلدية المحاويل والتعرف على بعض أقسامها:
شعبة تنظيم المدن
مسئولة شعبة تنظيم المدن المهندسة نبراس صبحي محمود تحدثت عن تحديث التصميم الأساسي للمدينة المحاويل, حاليا نحن في المرحلة الخامسة , تم تصديق التصميم الأساسي.
شعبة إزالة التجاوزات
نعمل على توجيه إنذارات إلى المتجاوزين المخالفين نرفعها إلى مسئول الوحدة الإدارية , تحصر التجاوزات من قبل رئيس لجنة التجاوزات ومسئول الوحدة الإدارية وأعمال هندسة المرور.
شعبة الأملاك
مسئول شعبة الأملاك كتاب طاهر د ليبس , عملنا هو تخصيص الأراضي واستقبال معاملات الموظفين التي يعطى لهم أوامر بقطع أراضي ولكن لاتوجد لدينا أراضي للتوسع ولا توجد استملاكات , ننتظر الاستملاك وآخر الاستملاكات كانت بال2000 حسب قرار 17 ,عدم توفر مبالغ وأيضا ننتظر تحديث التصميم الأساسي بتوفير السكن العمودي.
شعبة الواردات
مسئولة شعبة الواردات بشرى جبار المسير – عملها جباية رسوم المهنة والإعلان وأجور التنظيف ورسم التبليط – ترميم البيت – إيجار أملاك البلدية من أكشاك وحوانيت وكافة الرسوم الواردة من جباية أملاك البلدية- وهذه انعكاسها على المواطن وعلى الدولة وهذا إيراد ذاتي للبلدية وهذه الواردات على وضع المدينة الخدمية
10% إيجار المحلات تحدد من قبل مدير مالية المحاويل حسب عقد الإيجار يقدر نسبة العقار.
شعبة الخدمات
مسئول قسم الخدمات ثائر حسن علي – عملنا هو التنظيفات ولكن للنقص في آليات التنظيف وقلة الأيادي العاملة وسوء استعمال الأكياس والحاويات من قبل البعض من أهالي المحاويل ..وبالنسبة لمعانات الأحياء التي خارج حدود البلدية مثل الشاكرية وغيرها , تم رفع نسبة كبيرة من النفايات في منطقة الشاكرية هذا العام.
شعبة الحدائق والمتنزهات
مسئول شعبة الحدائق والمتنزهات محمد حسين جلوب – تحدث عن أهم منجزات عملهم هو انجاز عدد من المتنزهات الخضراء في إحياء قضاء المحاويل وعملنا مشتل خاص للبلدية المحاويل عمله تجهيز المدارس والجزرات الوسطية وعن أهم أنجاز كان معرض الزهور الذي أقيم في المحاويل.

وزارة الأعمار والإسكان العراقية تعلن اعتماد آلية جديدة للتقديم على قروض الإسكان

وزارة الأعمار والإسكان العراقية تعلن اعتماد آلية جديدة للتقديم على قروض الإسكان

وقال وزير الأعمار والإسكان محمد الدراجي في مؤتمر صحفي أن التقديم للقروض سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة وملئ الاستمارات الالكترونية ستكون بطريقة مشابهة للتقديم على إجازات السوق ، فضلا عن إمكانية التقديم عن طريق مقر صندوق الإسكان أو مكاتب التنفيذ في المحافظات مع إعطاء الأولوية للمعاقين ودوائر الرعاية الاجتماعية.
وأكد:أن الوزارة قررت إطفاء جميع الفوائد ألمترتبة على المبالغ المالية على المقترضين السابقين من صندوق الإسكان خلال الأعوام الماضية، مبينا أن الصندوق سيشرع بإعادة هيكلية الحسابات على المقترضين ورفع الفوائد ألمترتبة عليهم واسترداد المبالغ الممنوحة لهم فقط، مضيفا:أن الوزارة ستباشر مطلع الشهر المقبل باستلام طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على قروض إسكانية عبر استمارة الكترونية أعدت لهذا العرض لتسهيل الحصول عليها من قبل المواطن وعدم تعرضه لابتزاز.. وبين أن القروض الإسكانية ستمنح للمواطنين والموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين الراغبين ببناء وحدات سكنية في بغداد والمحافظات على إن تكون مدة أيفاء هذه القروض 15 عاما بدون فوائد وشمول القروض القديمة بهذا القرار الجديد. وأضاف:أن شروط منح القرض الإسكاني تتمثل بان يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاما وان يمتلك قطعة أرض سكنية أو تجارية سواء بسند واحد أو مشترك أو مشاع على إن لا تقل مساحة الأرض عن مئة متر مربع..وأوضح:أن الصندوق سيمنح مبلغ 35 مليون دينار عراقي للوحدة السكنية في مدينة بغداد و30 مليون دينار في المحافظات والأقضية والنواحي، مشيرا إلى إن القروض ستمنح للمواطنين بدون فوائد ، ما عدا تحميلات إدارية تستقطع من المقترض ولمرة واحدة تبلغ قيمتها 2 بالمئة وان المبلغ الإجمالي للقرض يقسط على مدى خمسة عشر عاما أي بنسبة سداد لا تتجاوز 130 ألف دينار شهريا..من جانب آخر أكد مصدر في وزارة المالية : أن وزارته تسعى لإطفاء الفوائد المترتبة على القروض المستحصلة من 3 مصارف حكومية ضمن موازنة العام الجاري بأثر رجعي ومنح قروض جديدة بلا فوائد..وقال المصدر إن إطفاء الفوائد على القروض والسلف المسحوبة لصالح الموظفين والمواطنين من المصرف الزراعي والعقاري والجزء الكبير من الصناعي أدرجت بالفعل كنقطة أساسية ضمن موازنة عام 2012،موضحا:أن المقترح يتضمن أيضا منح القروض من المصارف الثلاثة من الآن وصاعدا بدون فائدة.

مفوضية الانتخابات تحدد موعد التسجيل والمصادقة على الكيانات السياسية

مفوضية الانتخابات تحدد موعد التسجيل والمصادقة على الكيانات السياسية

استعدادا لانتخاب مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم، حددت مفوضية الانتخابات موعد التسجيل والمصادقة على الكيانات السياسية التي تروم المشاركة في الانتخابات من الخامس من شهر تشرين الثاني ولغاية الخامس والعشرين منه.
وقال مقداد ألشريفي رئيس الإدارة الانتخابية في بيان، "انه بإمكان الكيانات السياسية الحصول على الاستمارات الخاصة بطلب المصادقة على الكيان السياسي من المكتب الوطني في بغداد أو مكاتب المحافظات أو من خلال الموقع الإلكتروني للمفوضية وعليه تقديم النظام الداخلي والشعار الخاص بالكيان وصك مصدق بخمسة وعشرين مليون دينار عراقي بالنسبة للكيان (مجموعة) وخمسة ملايين للكيان الفرد". يذكر أن المفوضية صادقت على نظام الكيانات السياسية والائتلافات رقم (1) والمصادقة على النظام الخاص بالمكونات رقم (2) لسنة 2012 لانتخاب مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم 2013 في السادس عشر من شهر تشرين الأول الحالي. وكان مجلس الوزراء العراقي، قد حدد يوم العشرين من شهر نيسان المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم. وقال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية في بيان، ان مجلس الوزراء قرر خلال جلسته أل (47) ، تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم يوم السبت المصادف 20/4/2013. وأضاف الدباغ أن قرار مجلس الوزراء جاء بناءاً على اقتراح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.