23‏/07‏/2013

انتخاب رئاسة جديدة للمجلس قضاء المحاويل


انتخاب رئاسة جديدة للمجلس قضاء المحاويل
الاثنين المصادف22/7/2013
عقد الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل يوم الاثنين المصادف22/7/2013 بجلسته المعتادة وتم طرح ومناقشة المواضيع المدرجة أدناه :
- مناقشة قضية تونس العائدة إلى قضاء المحاويل, وسيكون هناك لقاء مع رئيس مجلس محافظة بابل حول هذا الأمر.
- قرر مجلس قضاء المحاويل وبالإجماع الموافقة على أي مشروع يخدم القضاء ولكن خارج حدود البلدية وعلى أن لا يتعارض مع التصميم الأساسي للقضاء المحاويل.
- يحق لأعضاء المجلس تغيير الهيئة الرئاسية (الرئيس أو احد نائبيه أو كلاهما) كل شهرين بقرار يصوت عليه ثلثي أعضاء المجلس حسب النظام الداخلي للمجلس.ولهذا تم انتخاب رئاسة دورية للمجلس قضاء المحاويل وفاز رئيس اللجنة الأمنية وصفي عبد الرضا بأغلبية الأصوات.وبعد تسلمه الرئاسة الجديدة أختار نائبيه عبد الكريم صاحب ويعقوب نعمة حمد.
- تفعيل دور القائم مقاميه في رفع التجاوزات والخروقات الموجودة في القضاء ومحاسبة وردع أصحاب المولدات المخالفين بالتعاون مع المجلس والبلدية وشرطة المحاويل.

المدى برس/ بابل-تربية بابل تكرم 55 متفوقاً من أبناء المحافظة حصلوا على 99% بالبكالوريا

المدى برس/ بابل-تربية بابل تكرم 55 متفوقاً من أبناء المحافظة حصلوا على 99% بالبكالوريا
2013/07/22
كشفت تربية بابل، اليوم الاثنين، عن حصول 55 من خريجي الدراسة الإعدادية بالمحافظة على معدلات تزيد عن 99 بالمئة في الامتحان الوزاري (البكالوريا)، نتيجة حرصهم واهتمام الملاك التعليمي والمتابعة اليومية للمديرية، وبينت أن غالبين هؤلاء المتفوقين هم من مدارس بعيدة عن المركز أو بمناطق شعبية مما يدلل على التفوق والإبداع "لا يحدد" بمنطقة معينة أو بحسب درجة الغنى، في حين أكد متفوقون أن ما حققوه جاء نتيجة التركيز على الدراسة طوال السنة والاهتمام بالكتب المنهجية والطموح، فضلاً عن رعاية الأهل.
جاء ذلك خلال حفل نظمته المديرية العامة لتربية بابل، (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، صباح اليوم، على قاعة المديرية وسط مدينة الحلة، لـ55 من طلبة المحافظة المتفوقين في الفروع العلمية والأدبية والمهنية، الذين حصلوا على معدلات تزيد عن 99 بالمئة، وحضرته (المدى برس).
وقالت الطالبة الأولى على المحافظة والرابعة على العراق في الفرع العلمي، تقى علاء، من ثانوية الزهراء في ناحية القاسم، (30كم جنوب الحلة)، في حديث إلى (المدى برس)، إن "مجموعي في البكالوريا بلغ 699 من أصل 700 درجة نتيجة الدراسة المتواصلة طوال العام الدراسي والتحضير اليومي وتشجيع الأهل واهتمام وتعب الملاكات التعليمية في مدرستي".
وأضافت علاء لقد "نظمت وقتي بحيث تكون دراستي سهلة جداً لأنني اهتم بتحضير الواجبات المدرسية إذ لم يتجاوز الوقت المحدد للدراسة الأربع ساعات يومياً"، وتابعت "منذ الطفولة وأنا أحلم بدخول كلية الطب لأساعد الفقراء والمعوزين من المرضى وأخفف من معاناتهم".
بدورها قالت الطالبة الخامسة على العراق، والثالثة على محافظة بابل، رشا حارث نعمة، من ثانوية الحلة للمتميزات، في حديث إلى (المدى برس)، إن "تفوقي ونجاحي بمعدل ممتاز هو نتيجة جهود متواصلة على مدى عام كامل"، مبينة أن "التفوق جاء أيضا نتيجة المتابعة اليومية لوالدي ووالدتي وتوفيرهما الأجواء المناسبة فضلاً عن جهود الملاك التعليمي في مدرستي".
وأعربت نعمة، عن أملها بأن "أواصل تعليمي العالي خارج العراق في إحدى الفروع العلمية المتقدمة كي أخدم وطني العراق وأرفع من شأنه".
إلى ذلك قال الطالب الثالث على العراق، والثاني على المحافظة، محمد جبر حمدي، من ثانوية الوائلي للمتميزين، في حديث إلى (المدى برس)، إن "أهم شيء للتفوق هو الاجتهاد والمثابرة والطموح والاعتماد على النفس والكتاب المدرسي لأنه المصدر الرئيس لمن يريد أن يحقق معدلاً عالياً"، داعياً الطلبة إلى "الابتعاد عن الملازم والملخصات وغيرها مما بات يروج له هذه الأيام".
على صعيد متصل قالت المهندسة تماضر عبد الخالق، والدة الطالبة المتفوقة رشا حارث، في حديث إلى (المدى برس)، إن "تفوق رشا جاء نتيجة جهود كبيرة واستثنائية بذلتها على مدى سنة دراسية كاملة"، داعية "الطلبة كافة إلى الاهتمام بالدراسة إذا ما أرادوا التفوق والحصول على معدلات عالية يحققون من خلالها طموحهم ويخدمون وطنهم".
بالمقابل قال المدير العام للتربية بابل، حسين خلف السالم، في حديث إلى (المدى برس)، إن "المديرية حصلت هذا العام على المرتبة الأولى في التعليم المهني والرابعة في الفرع العلمي والخامسة في الأدبي"، مضيفاً أن "55 طالباً وطالبة من مدارسها الإعدادية بمختلف الفروع، حصلوا على معدلات تزيد عن 99 بالمئة".
وعد السالم، أن "عدد المتفوقين من أبناء بابل يعد كبيراً وجيداً جاء نتيجة حرص الطلبة على الدراسة واهتمام المدرسين والمدرسات بطلبتهم والمتابعة اليومية للمديرية من خلال الإشراف الاختصاصي"، مؤكداً أن "الملفت للنظر هذا العام هو أن غالبية المتفوقين جاؤوا من مدارس بعيدة عن المركز أو في مناطق شعبية مما يدلل على أن التفوق والإبداع لا يحدد بمستوى اجتماعي معين أو منطقة محددة".
وأوضح المدير العام للتربية بابل، أن "الأولى على المحافظة جاءت من ناحية القاسم، وهناك أوائل آخرين من أقضية أخرى بالمحافظة فضلاً عن مدينة الحلة".
يذكر أن تربية بابل تحصل كل عام على نتائج متقدمة في مختلف المراحل الدراسية، وقد حلت هذا العام بالمركز الأولى على العراق في الفرع المهني، والرابع في الفرع العلمي والخامس في الأدبي.