02‏/06‏/2012

جدارية / صور مجالس الأقضية والنواحي في ورشة عمل تقيمها ‘CHF’

صور مجالس الأقضية والنواحي في ورشة عمل تقيمها ‘CHF’  لتطوير المجالس البلدية

29/5/2012



ورشة عمل تقيمها ‘CHF’ لتطوير المجالس البلدية في بابل


ورشة عمل تقيمها ‘CHF’ لتطوير المجالس البلدية في بابل

29/5/2012

نظمت  منظمة  CHF’ الدولية للإسكان العالمي بالتعاون مع مجلس محافظة بابل ورشة عمل لتطوير مهارات وقدرات أعضاء مجالس الأقضية والنواحي واللجان المحلية في منتجع بابل , ويذكر إن الدورة التي تستمر لمدة (3) أيام تأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تقيمها المنظمة في تدريب أعضاء ورؤساء المجالس البلدية و عدد من اللجان المحلية, وذكر مسئول التدريب عباس ألساعدي أن من أهم المحاور التي تناولتها ألورشه هي الاستثمار,أدارة الجودة الشاملة, تطوير مهارات العلاقات العامة. وأوضح أن “الورشة  استهدفت عدد من مجالس القضية والنواحي مثل مجلس قضاء المحاويل , ومجلس الأمام و ومجلس النيل , ومجلس أسكندرية  والسدة وغيرها من المجالس البلدية حيث بلغ عدد المشاركين فيها أكثر(30) عضو وموظف . ومن الجدير بالذكر أن المحاضرين في الدورة هم عباس ألساعدي , ملاذ البكري, شيماء جواد / خبير اقتصادي , حيدر جواد.



 




دعوة لإنقاذ المواقع الأثرية في المحاويل


دعوة لإنقاذ المواقع الأثرية في المحاويل
30/5/2012
حذر رئيس اللجنة القانونية في مجلس قضاء المحاويل في محافظة بابل رياض إبراهيم الدليمي من تعرض المواقع الأثرية البالغ عددها أكثر من 13 موقعا اثريا للتجاوزات من الأهالي . وقال الدليمي أن عملية رفع الأتربة بالآليات لغرض فتح الطرق أو دفن المزارع أو دفن الطرق التي تعبد مستمرة فيما هناك عمليات إزالة لمواقع أثرية بالكامل لغرض استخدام الأرض للزراعة بعد تضييع معالمها كليا . وأشار إلى إن عددا من المواقع الأثرية المهمة وغير المنقبة مثل تل أبو حجل وجبل إبراهيم الخليل في منطقة المشروع تتعرض للسرقة والعبث لعدم حمايتها أو تسييجها بشكل محصن. وطالب وزارتي الثقافة والسياحة والآثار بالتدخل العاجل لإنقاذ ماتبقى من المواقع الأثرية في المحاويل التي تمثل المدخل الشمالي لحضارات بابل القديمة والتي لم تكتشف من أسرارها وكنوزها سوى 15% حتى الآن.

تكريم اللجنة الزراعية في مجلس قضاء المحاويل













تكريم اللجنة الزراعية في مجلس قضاء المحاويل
صرح رئيس مجلس قضاء المحاويل عبد الكريم صاحب : أن  اللجنة الزراعية في مجلس محافظة بابل قدمت مكافأة مالية إلى أعضاء  اللجنة الزراعية  وليد الزبيدي , عبد الخضر ردام ,ياسين عبيد شنان , خليل حنتوش محمد و أحمد مهدي في مجلس قضاء المحاويل  تكريما للجهود المتميزة في إنجاح مهرجان معرض الزهور الذي أقيم في المحاويل .