15‏/06‏/2013

تشكيل لجنة لتقليل التباين في المخصصات المالية لموظفي الدولة

مجلس الوزراء: تشكيل لجنة لتقليل التباين في المخصصات المالية لموظفي الدولة
كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن تشكيل لجنة لتقليل التباين في المخصصات المالية لموظفي الدولة.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق في بيان له أن مجلس الوزراء شكل لجنة لتقريب المخصصات المالية المتباينة بين موظفي الدولة مشيرا إلى إن "التركيز في التوازن سيكون على الرواتب القليلة".
وأضاف العلاق أن التقريب سيشمل المخصصات التي تتباين ما بين 400% في بعض الوزارات، وأخرى لا توجد لديها أي مخصصات، و سيتم الانتهاء من هذا الأمر قريبا، مؤكدا أن ذلك الإجراء ليس له علاقة بسلم الرواتب، لان السلم واحد لجميع مؤسسات الدولة.
وكانت وزارة المالية العراقية كشفت في 22 أيار الماضي عن سلم رواتب جديد لجميع موظفي الدولة، يحقق العدالة ويعالج الفجوات والغبن لموظفي بعض الوزارات حسب قولها.

تحالفات تشكيل الحكومة المحلية التي اعلنت هذا اليوم

تحالفات تشكيل الحكومةالمحلية التي اعلنت هذا اليوم
ذكرت الهيئة الإدارية لتجمع كفاءات العراق المستقل/ بابـل بأن الدكتور رعد حمزه علوان حصل على منصب رئيس مجلس محافظة بابل والمهندس وسام أصلان حصل على منصب النائب الأول لمحافظ بابل...
في حين ذكر برلمان شباب العراق غير الحكومي / مكتب بابل, أن الأساتذة الذين تولوا المناصب القيادية في بابل هم صادق مدلول / محافظ, رعد حمزة علوان الجبوري / رئيس مجلس, وسام أصلان الجبوري / نائب أول للمحافظ,قاسم الزامل / نائب ثانٍ للمحافظ, عقيل جبار الربيعي / نائب رئيس المجلس.

تأجيل عقد الجلسة الأولى لمجلس المحافظة الجديد

تأجيل عقد الجلسة الأولى لمجلس المحافظة بسبب استمرار الخلافات على منصب المحافظ ونائبيه
السبت 15 حزيران 2013
كشف عضو كتلة الأحرار في بابل والمرشح لشغل منصب رئاسة المجلس أسعد حراب عن "فشل الكتل السياسية والائتلافات في التوصل إلى تسمية المحافظ ونائبيه بسبب مطالبة أكثر من جهة سياسية وأكثر من مرشح بهذه المناصب".
وأضاف انه "كان من المفترض أن تعقد صباح اليوم السبت الجلسة الأولى وترديد القسم وتقسيم المناصب إلا إن فشل الكتل السياسية والتحالفات في تسمية مرشحيهم للمناصب أدى إلى تأجيل الاجتماع إلى الساعة الرابعة من عصر اليوم".
وقال  إن "المشكلة الرئيسية في هذا التأخير هو منصب المحافظ ووجود أكثر من كتلة لم تستقر على مكانها في تحالف عراق الخير المكون من دولة القانون والكفاءات وتحالف من اجل بابل والذي يضم كتلتي المواطن والأحرار وعدد من الكتل الفائزة والتي حصل كل منهم على مقعد واحد في المجلس ومحاولة دمج جميع الأعضاء الفائزين في كتلة واحدة بدلا من وجود معارضين قد يكونون سببا في تأخير وتعطيل المشاريع وخدمة أبناء المحافظة".
وذكر أن 24 عضوا من أصل (31) إجمالي أعضاء مجلس محافظة بابل أدوا اليمين الدستوري في محكمة استئناف بابل بحضور رئيس المحكمة وعدد من القضاة.

تعيينات ووظائف العراق‏

تعيينات ووظائف العراق‏
تنبيه مهم للجميع
أنتشر هذا الرابط في مواقع كثيرة للوظائف على أساس استمارة تسجيل العاطلين لكن هذه الاستمارة غير حكومية
هذا الرابط غير حكومي
... http://sa.ae/5679b21/
وهذا الرابط الحكومي من الموقع الرسمي
http://176.241.90.163:5555/

دعوة من مجلس قضاء المحاويل من أجل( مدينة نظيفة وجميلة)

دعوة من مجلس قضاء المحاويل من أجل( مدينة نظيفة وجميلة)

رفع مجلس قضاء المحاويل دعوة من أجل( مدينة نظيفة وجميلة) لنكثف كل الجهود من حكومة محلية في القضاء ومن بلدية ومن دوائر خدمية ومن مخاتير ومواطنين من أهالي المحاويل الطيبين لنجعل مدينتنا أجمل.