07‏/09‏/2012

ندوة ثقافية بشان دور الإعلام في التنمية المستدامة في بابل


وزارة البيئة تعقد ندوة ثقافية بشان دور الإعلام في التنمية المستدامة في بابل

الأربعاء 05-09-2012

تقوم وزارة البيئة بحملات تعبوية وتوعية في بغداد والمحافظات تشمل المدن والاقضية والنواحي حيث عقدت مديرية بيئة بابل وبالتعاون مع مجلس المحافظة ندوة ثقافية عن دور الإعلام في التنمية المستدامة.
أن "الندوة الإعلامية التي نظمتها بيئة بابل تأتي في إطار أبراز دور الإعلام في نشر الوعي بالتنمية المستدامة والمحافظة على الموارد والتراث البيئي باعتبار محافظة بابل ضمن المدن المشهورة بإرثها الثقافي والتراثي والتاريخي والديني ، بالإضافة إلى إن الندوة ركزت على أهمية استعمال الوسائل الحديثة والمؤثرة لإيصال المعلومة إلى المواطن ومنها الوسائل المرئية وبالأخص الانترنيت الذي له تأثير أقوى من خلال أزياد أعداد المستخدمين له".
أن المشاركون تناولوا تطبيقات بعض الدول في مجال التنمية المستدامة ومنها الهند حيث أنها وبالرغم من الكثافة السكانية الهائلة ألا أنها تقوم باستيراد نفايات الدول الأخرى وبأسعار زهيدة لاستعمالها كمواد أولية في إنتاج مواد جديدة صديقة للبيئة وتوردها إلى الدول النامية كسلع وبضائع ويقوم أعلامها بدور كبير وبارز في الترويج لهذه العملية.

شمول (1200) امرأة من الأرامل والمطلقات برواتب لجنة حماية المرأة في بابل

 

 شمول (1200) امرأة من الأرامل والمطلقات برواتب لجنة حماية المرأة في بابل

 الخميس 06-09-2012
أعلنت مسئولة لجنة رعاية المرأة في مجلس بابل بشرى موحان، عن موافقة لجنة المرأة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء على شمول (1200) امرأة من الأرامل والمطلقات والمهجرات والمصابات بالشلل الرباعي برواتب اللجنة .
وأضافت "إن اللجنة استقبلت أكثر من (3000) معاملة جديدة وتقوم الآن بعمليات التدقيق لها وإرسالها إلى بغداد لغرض المصادقة عليها ،مبينة "أن عمليات التقديم على رواتب لجنة المرأة متوقفة حاليا لأسباب فنية وإدارية.


إحالة 150 مشروعا للتنفيذ من أصل 730


محافظة بابل/ إحالة 150 مشروعا للتنفيذ من أصل 730

الخميس 06-09-2012

قال رئيس لجنة الأعمار في بابل "إن المحافظة أحالت 150 مشروعا للتنفيذ من أصل 730 مشروع.وأضاف حامد الملي " إن المحافظة وقعت إلى ألان 150 مشروعا مع مقاولين وشركات مقاولات من أصل 730 مشروعا ضمن خطة الأعمار للعام الحالي ، ما يشير إلى مستوى التأخر الذي تعاني منه المحافظة" .
وتابع " إن نسب الانجاز المالي والفني للمشاريع لم تتجاوز الـ10% بالرغم من اقتراب السنة المالية على الانتهاء في الثلث الأخير من شهر كانون أول المقبل مما يجعل صرف أموال الميزانية في موعدها المحدد أمر صعب للغاية". مؤكدا "إن هناك نوعا من الروتين يعترض توقيع العقود والإحالات ما يتطلب إجراءات سريعة من مجلس المحافظة والمحافظة لتوقيع عقود بقية المشاريع والمباشرة بتنفيذها قبل فوات الأوان ".

استثمار بابل تعرض ابرز الفرص الاستثمارية / مدينة الصناعات الغذائية في المنطقة التابعة لقضاء المحاويل


استثمار بابل تعرض ابرز الفرص الاستثمارية / مدينة الصناعات الغذائية في المنطقة التابعة لقضاء المحاويل

الثلاثاء 04-09-2012
عرضت هيئة استثمار بابل عددا من الفرص الاستثمارية ضمن قطاع السكن والزراعة والتجارة والخدمات في محافظة بابل, وقال مدير هيئة الاستثمار علاء حربة " أن ابرز الفرص الاستثمارية التي نتطلع لها هي مدينة الصناعات الغذائية في المنطقة التابعة لقضاء المحاويل شمالي بابل كونها من المركز الاستثمارية المهمة ا لتي تعود بالفائدة لمحافظة بابل ، مبينا أن الشركة العامة لتصميم والإنشاء الصناعي قامت بإعداد تصميم متكامل للمدينة والبني التحتية ".
وأضاف أن الشركة العامة أنهت جميع التصاميم والكشوفات الخاصة بالمدينة الصناعية وسيتم عرضها على عدد من الشركات ،فضلا عن بناء عدد من المشاريع السكنية ذات البناء العمودي في ناحية الكفل وناحية الشوملي جنوب غربي المحافظة ".
ودعا المستثمرين لتقديم على تلك الفرص والحصول عليها لكونها تعد من المشاريع الاستثمارية المهمة في المحافظة ".

دعوة من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق


دعوة من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في جمهورية العراق

نرحب بالمستثمرين الكرام في بلدنا المضياف حيث أخذنا على عاتقنا مهمة إعادة أعمار العراق وبناءه من خلال استضافة رؤوس الأموال العراقية والعربية والأجنبية لتساهم في نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى مفاصل الاقتصاد العراقي المتحول من الاقتصاد المركزي إلى اقتصاد السوق حيث المنافسة وتكافؤ الفرص وتشجيع القطاع الخاص وقد تضمن عام 2011 استقبال العديد من الوفود الرسمية ورجال الأعمال والشركات العالمية وإقامة المنتديات المختلفة والتوقيع على العديد من الاتفاقيات التي تسهل دخول المستثمرين إلى العراق وتضمن لهم العديد من الامتيازات والضمانات التي يحتاجونها وذلك لاستثمار الثروة الطبيعية والبشرية في عراق واعد من خلال قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وذلك عبر:

- النافذة الواحدة في الهيئة الوطنية للاستثمار وفي هيئات استثمار المحافظات التي تقدم خدماتها لتسهيل عملية منح إجازة الاستثمار من خلال استمارة طلب الإجازة وتخصيص الأرض والحصول على الإعفاءات الضريبية وتسهيل دخول وخروج وإقامة المستثمرين والعاملين معهم.

- تحديث الخارطة الاستثمارية التي تعرض الفرص الاستثمارية موزعة جغرافيا على المحافظات ونوعيا حسب القطاعات الإنتاجية والخدمية.

- دليل المستثمر الذي يوفر المعلومات اللازمة لتسهيل إجراءات دخول المستثمرين إلى جمهورية العراق والتمتع بمزايا وتسهيلات قانون الاستثمار ويشرح البيئة الاستثمارية والإجراءات المتبعة لتسجيل الشركات وبدأ عملها داخل العراق.

- تعديل قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 بحيث يضمن تمليك الأرض للمستثمرين الوطنيين والعرب والأجانب للمشاريع السكنية وذلك بموجب القانون رقم 2 لسنة 2010 وتعديل نظام رقم 7 الذي ينظم نسب إيجار الأراضي المستثمرة في القطاعات المختلفة.

د.سامي رءوف الأعرجي

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار/ بغداد - العراق

مهمة دائرة النافذة الواحدة

تعد دائرة النافذة الواحدة هي الدائرة الوحيدة التي يزورها المستثمر الراغب بدخول العراق. تقوم الدائرة بتسهيل عملية الاستثمار من خلال تجهيز المستثمر بخدمة الإجازة الاستثمارية بطريقة سهلة وخالية من المتاعب. تعد النافذة الواحدة وبقدرتها التي تتمتع بها بوابة الاستثمار في عموم العراق.

أهداف النافذة الواحدة

• التعامل مع طلب الاستثمار في محطة واحدة يسهل الوصول إليها

• إنشاء مركز تبادل واحد للمعلومات حيث يحصل المستثمرون على إجابات لكافة أسئلتهم

• تسهيل عملية الاستثمار من خلال توضيح التشريعات وتحسين نوعية الخدمات فيما يخص التسجيل ومنح الإجازة والرخص وتخصيص الأرض.

• تقديم دعم ما قبل الموافقة للمستثمر ويشمل ذلك تسهيل الموافقة والشركاء المحليين ومعلومات عن السوق والقطاعات وحوافز الاستثمار.

• تقديم الدعم بعد منح الترخيص ويشمل ذلك المصادقة على الطلبات والمعدات واستيراد المواد الخام وارجاع الارباح إلى بلدانهم.

تتوفر استمارة طلب إجازة الاستثمار كوثيقة PDF يمكن تحميلها وطباعتها عن طريق طلبها من البريد الالكتروني info@investpromo.gov.iq