04‏/08‏/2013

من تصريحات رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري حول تقييم أداء مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة

من تصريحات رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري حول تقييم أداء مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة


بابل/ المدى برس - أعلن مجلس محافظة بابل، أمس السبت، عن عزمه تغيير أكثر من 50 % من مدراء الدوائر المتلكئين في إدارة دوائرهم وتقديم الخدمات للمواطنين، مبينا أن خطة المجلس خلال الشهرين المقبلين ستركز على تقييم أداء مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة من خلال الزيارات الميدانية لأعضاء المجلس لجميع الدوائر في المحافظة وتقديم تقارير مفصلة عن أدائها سلباً أو إيجاباً.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة علوان الجبوري - إن "المجلس ينوي خلال الشهرين المقبلين تغيير مدراء الدوائر المتلكئين في إدارة دوائرهم وتقديم الخدمات للمواطنين".

وأضاف الجبوري أن "خطة المجلس خلال الشهرين المقبلين ستركز على تقييم أداء مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة من خلال الزيارات الميدانية لأعضاء المجلس لجميع الدوائر في المحافظة وتقديم تقارير مفصلة عن أدائها سلباً أو إيجاباً"، مشيرا إلى أنه "اطلع ميدانياً على عمل أغلب الدوائر ووجد الكثير من السلبيات، إلى جانب عدم الاهتمام بالمواطن".

وتابع الجبوري أن "ما نسبته 50% من مدراء الدوائر سيتم تغييرهم وقد تم الطلب إليهم خلال اجتماع تشاوري معهم من لا يستطيع مواكبة تلك الرؤية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل بمنهجية ورؤى تخطيطية علمية عليه تقديم طلب إعفائه من منصبه، وفعلا قدم مدير مجاري بابل طلبا لإعفائه، وكذلك مدير الموارد المائية أيضا".

وشدد الجبوري على أن "المجلس سوف لن يرضخ لأية ضغوطات سياسية بهذا الشأن، وبأن أي مدير دائرة يثبت تقصيره يكون مصيره الإعفاء وسيتم الإعلان عن جميع الضغوطات ومن وراءها، لان هدفنا هو خدمة المحافظة وليس التستر على المدراء الفاشلين في عملهم".

يشار إلى أن مجلس محافظة بابل أكد في أول جلسه له في (16 حزيران)، على العمل على تغيير جميع مدراء الدوائر الذين يثبت تقصيرهم في عملهم والذين لم ينفذوا الخطط الموكلة إليهم لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

"السومرية نيوز"، - أكد مجلس محافظة بابل، السبت، أن أكثر من ثلث مديري الدوائر مقصرون ويتطلب تغيرهم، مؤكدا أنه أمهلهم شهرين لتقديم أفضل الخدمات إلى أبناء المحافظة.

وقال رئيس المجلس رعد حمزة علوان الجبوري إن "المجلس أعطى مهلة شهرين لتقييم أداء مديري دوائر المحافظة"، مؤكدا أن "المجلس وخلال الزيارات المتكررة رصد تقصير أكثر من ثلث المدراء في دوائر الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين".

وأضاف علوان أن "المجلس سوف لن يتهاون مع المقصرين في حين ثبت ذلك ولامع الضغوطات التي قد تواجهه في عملية إعفاء المدير المقصر بواجبه"، مؤكدا أن" المجلس سبق وان طلب من الدوائر التي قيمت مبدئيا ضعف إدارتها وهي أكثر من ثلث الدوائر في المحافظة بإعفاء كل من لا ينسجم والنهج الذي تتبعه المحافظة من تخطيط علمي والعمل بمنهجية".

وتعاني محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة (100 كم جنوب العاصمة بغداد) منذ تسعة أعوام وحتى الآن من وجود عدد كبير من المشاريع المتلكئة في عدة قطاعات خدمية بسبب عدم قدرة الشركات التي تنفذ المشاريع الفنية والمالية.

يذكر أن غالبية المدن العراقية تحتاج إلى تنفيذ مشاريع كبيرة في مجالات الكهرباء والصحة والتعليم والصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب، نتيجة لما عانته من دمار وإهمال طوال العقود الماضية التي شهدتها البلاد.