21‏/05‏/2012

رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بابل قاسم الموسوي في المحاويل


2012
 رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بابل قاسم الموسوي في المحاويل بمناسبة أسبوع التعليم المهني
زار رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بابل "قاسم الموسوي" إعدادية المحاويل الصناعية وإعدادية التجارة في المحاويل برفقة نائب رئيس مجلس محافظة بابل  وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومسئول الوحدة الإدارية في المحاويل  بمناسبة أسبوع التعليم المهني .
وألقى "الموسوي" كلمة بالمناسبة وضح فيها النقص الكبير في الأيادي الماهرة الفنية والتي هي من أهم أسباب تأخر العراق تقنياً . داعياً " إلى تخصيص أموال لغرض إنشاء بنايات للإنتاج كذلك تشجيع الطلاب بمنحهم سلف للاستثمار لا سيما إنهم قادرين على تقديم الكثير من المنتجات خاصة الزراعية والملابس وغيرها . وأوصى "الموسوي" مديرية تربية بابل بتقديم مشروع بناية تشغيل للطلبة لغرض إدراجه ضمن خطة عام 2013.

المستوصف البيطري في المحاويل يكشف تراجع إنتاج لحم الدواجن

المستوصف البيطري في المحاويل يكشف تراجع إنتاج لحم الدواجن
2012

كشف المستوصف البيطري في قضاء المحاويل عن تدني مستوى تربية الدواجن وبيض المائدة في القضاء. وقال الدكتور احمد نايف كاظم مدير المستوصف:"ان تربية الدواجن في الحقول شهدت تدنيا واضحا في مستوى تربيتها بسبب عدم وجود بيض التفقيس واستيراد معظمه من مصادر موبوءة ولا يعطي المنتوج المطلوب فضلا عن ارتفاع أسعار العلف المستورد وعدم خضوعه للسيطرة النوعية ورداءة نوعية اللقاحات التي يحصل عليها المربون. مضيفا بان الحقول الخاصة بتربية الدواجن في القضاء تشهد ارتفاع في نسبة الهلاكات بين الدواجن ومما انعكس في انخفاض أنتاج بيض المائدة . لافتا إلى أن الدعم الحكومي لهذا القطاع وعدم تسويق الإنتاج بسبب استمرار تراجع الأوضاع الأمنية وهيمنت البيض المستورد ساهم أيضا في تراجع الإنتاج".