18‏/11‏/2012

قِسم الشعائر والمواكب الحُسينيّة يعقد مؤتمرهُ السنوي


قِسم الشعائر والمواكب الحُسينيّة يعقد مؤتمرهُ السنوي

برعاية الأمانتين العامَّتين للعَتبتين المُقدَّستين وتحتَ شعار (كربلاء مدرسةٌ للشعائر الحُسينية) أقام قِسم الشعائر والمواكب الحُسينية في العَتبة الحُسينية المُقدَّسة مؤتمرهُ السنوي بتاريخ15 نوفمبر, 2012 وبحضور رؤساء المواكب والهيئات الحُسينية ومسئولي الدوائر الحكومية ذات العلاقة ، وذلك لمناقشة التحضيرات الخاصَّة بإحياء مراسيم عاشوراء ومناقشة المعوِّقات في عمل المواكب وكيفية وضع حلولٍ مناسبة لها .

مطالب مجلس قضاء المحاويل لإنصاف قضاء المحاويل المظلوم واستعادة حقوقه

مطالب مجلس قضاء المحاويل لإنصاف قضاء المحاويل المظلوم واستعادة حقوقه

في أحدى جلسات الاجتماع الدوري لمجلس قضاء المحاويل, ناقش أعضاء المجلس مع النائب جواد الجبوري العديد من القضايا المهمة وعلى كافة الأصعدة وكان أهمها الإجحاف الذي يعاني منه هذا القضاء في نيل استحقاقاته من حكومة بابل المحلية منذ أكثر من ست سنوات من خلال المبالغ المخصصة لمشاريع القضاء دون الأخذ بنظر الاعتبار الكثافة السكانية التي نص عليها قانون الموازنة الصادر من مجلس النواب .
وطالب المجلس تدخل النائب الجبوري لإنصاف هذا القضاء واستعادة حقه منذ سقوط النظام البعثي ولحد الآن حيث كانت الذريعة السابقة أن القضاء يقع ضمن قاطع شمال بابل ويعتبر من المناطق الساخنة رغم أن هذا القضاء لم يشهد أي احتقانات طائفية أو أعمال إرهابية قياسا بمركز المحافظة نفسها . وأوعد المجلس بأنه سيبذل كل ما بوسعه لإجراء اللازم بعد وصول طلب مجلس القضاء مع أولياته إلى الوزارة .
وها نحن ننتظر من الحكومة المحلية والسادة أعضاء مجلس النواب الذين يمثلون محافظة بابل النظر في مظلومية هذا القضاء.