11‏/06‏/2012

احتفالا تأبينياً لأربعينية الفقيد المشرف التربوي الأستاذ علي مرزة العبيدي


احتفالا تأبينياً لأربعينية الفقيد المشرف التربوي الأستاذ علي مرزة العبيدي
يوم الجمعة 8/حزيران وفي الساعة الخامسة عصراً

أقامت مديرية تربية بابل وقسم تربية المحاويل احتفالا تأبينياً لأربعينية الفقيد المشرف التربوي الأستاذ علي مرزة ألعبيدي بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس محافظة بابل والسيد مدير تربية بابل الدكتور حمادي العوادي والسادة مدراء الأقسام والأشراف التربوي والنشاط الرياضي والفني والسادة أعضاء مجلس قضاء المحاويل وأعضاء مجلس ناحية الإمام وعدد كبير من المشرفين والهيئات التعليمية والتدريسية في المحاويل..وعدد من الوجهاء وممثلي مكاتب الأحزاب وجمهور من المواطنين في مركز منتدى الشباب وألقيت في الحفل عدد من الكلمات والقصائد ولوحات فنية بهذه المناسبة منها كلمة السيد مدير التربية وقصيدة للدكتور وليد جاسم الزبيدي وكلمة مجلس ناحية الإمام وكلمة عائلة الفقيد.. وقد استمر الحفل قرابة الساعتين.

هذا مقطع من قصيدة الدكتور وليد الزبيدي:
ما زلتُ أطمحُ..!
في كلّ يومٍ يرحـلُ الأحبـابُ..
ولكلّ أمرٍ ساعةٌ وكتــابُ..
ولكُلّ فكـــرٍ كـوّةٌ لمجـرةٍ
دربٌ يكلّله ُ خطىً وشهابُ..
ولكُلّ حـرفٍ غايـةٌ ومذاهبٌ
تسعى لهُ العلماءُ والطّلاّبُ..
تحنو إليكَ بقضّها وقضيضهـا
جملٌ يطرّزُ ثوبَها الإعرابُ..
                                                             ****




مجلس قضاء المحاويل في ورشة عمل حول (مبادرة الشفافية في الصناعات الإستخراجية في العراق)


معهد أكد /ودور المجتمع المدني في مبادرة الشفافية في الصناعات الإستخراجية في العراق
9/6/2012
أقام معهد أكد الثقافي فرع الحلة  ومنظمة الخير الإنسانية وبدعم من معهد رصد العائدات ورشة تدريبية في قاعة الجنائن حول مبادرة الشفافية في الصناعات الإستخراجية في العراق ودور المجتمع المدني  في ذلك وتحت شعار ( الثروات الإستخراجية ملك الشعب العراقي)  ,
وقال رئيس معهد أكد الثقافي عدنان بهية: إن الهدف من الورشة هو اطلاع الناشطين في مجال المجتمع المدني على الأهداف العامة لمبادرة الشفافية التي تسعى لكشف عن ما ينتجه العراق من نفط ومعادن أخرى ومقدار ما يصدره وحجم المبالغ التي يتسلمها عن ذلك، وبيان طرق إنفاقها وهل تتحول إلى خدمات يستفيد منها المواطن أم انه يساء التصرف فيها من قبل المؤسسة الحكومية. وأضاف: أن النظام الداخلي للمجلس ينص على أن القرارات تتخذ فيه بالإجماع، ما يتيح للمجتمع المدني إيقاف أي قرار لا يجده متوافقا مع المصلحة العامة للمواطن العراقي.  
وهذه المبادرة التي أطلقها بعض الناشطين في مجال المجتمع المدني بهدف إشراك مختلف القطاعات الوطنية الحكومية وغير الحكومية في عملية مراقبة إنتاج النفط وتصديره ومتابعة ما يتحقق عن ذلك من إيرادات والتي تمخض عنها تشكيل مجلس باسم (مجلس أصحاب المصلحة) وهو بمثابة برلمان مصغر يتألف من 18 عضوا يمثلون عدد من الوزارات الحكومية ذات العلاقة والجهات الرقابية المختلفة ونقابات الصحفيين والمحامين والمحاسبيين والشركات المتخصصة باستخراج النفط وتصديره فضلا عن ممثلي المجتمع المدني.
ناقش ناشطون مدنيون ومسئولون محليون في محافظة بابل وأعضاء  من مجلس قضاء المحاويل هذه المبادرة . أعرب رئيس مجلس قضاء المحاويل عبدا لكريم صاحب عن سروره بالمشاركة في هذه الدورة بسبب " تمييزها في أهمية الموضوع و نوعية المشاركين و الجدية و الالتزام بمنهاج الورشة و التدريبات التي نفذت فيها.وكان من ضمن المشاركين في هذه الورشة  نائب رئيس مجلس محافظة بابل منصور المانع ورئيس لجنة التخطيط في المجلس أميرة البكري و رئيس لجن العلاقات مازن عبد الكريم عبود ورئيس مكتب بابل للمفوضية المستقلة للانتخابات حسين العجيل وبعض من  أساتذة من جامعة بابل ورئيس مجلس قضاء المحاويل عبدا لكريم صاحب ورئيس اللجنة التربوية يعقوب نعمة حمد ورئيسة اللجنة الإعلامية جائزة عزالدين جميل. ووزعت في نهاية الورشة شهادات تقديرية  وهدايا قيمة للمشاركين.