17‏/04‏/2012

مقترحات مقدمة من اللجنة الأعلامية في مجلس قضاء المحاويل

من المقترحات المقدمة من رئيسة  اللجنة الإعلامية  في مجلس قضاء المحاويل  جائزه عزالدين جميل لتطوير عمل المجلس:

  1-  تنظيم عمل اللجان.

2- مطالبة رئيس كل لجنة من لجان المجلس برفع تقرير شهري ودوري بنشاطاته من اجتماعات أو زيارات  وبشكل موثق تحريريا مع الصور أن وجدت.

3- رفع النشاطات الفورية للنشر السريع.

4- التحرك الإعلامي على مستوى الشارع المحاويلي من أجل إيصال فكرة وبيان عمل المجلس والتواصل مع هموم ومتطلبات كل مواطن خارج وداخل القضاء ومن أبسط طبقات المجتمع فضلا عن الطبقات العليا.

5- الاهتمام بالقضايا التي تحتاج إلى تدخل مباشر من قبل المجلس ودون انتظار المواطن بالتنبيه عنها.

6- رفع لافتات باسم مجلس قضاء المحاويل خاصة بالمناسبات والأعياد أو المناسبات الطارئة التي تمر سنويا من أجل تفعيل الجانب الإعلامي.

7- وضع لوحة إعلانات في بداية استعلامات المجلس تشمل مواعيد الاجتماعات الدورية للمجلس وللدوائر وللمخاتير وللأصحاب المولدات وغيرها أو نسخة من البريد الوارد لكل لجنة من لجان المجلس.

8- تبليغ رئيس الوحدة الإدارية (القائم مقاميه في قضاء المحاويل بتخصيص ناطق أعلامي يتواصل مع اللجنة الإعلامية بالمجلس لتبادل المعلومات والنشاطات لخدمة القضاء.

9- تبليغ الدوائر العاملة في القضاء بكتاب رسمي بتخصيص ناطق أعلامي لكل دائرة من أجل التواصل مع نشاطاتهم وآخر المستجدات لعملهم وكذلك الاطلاع على همومهم .

10- أقامة مهرجان سنوي خاص بتكريم المبدعين في كافة المجالات ضمن قضاء المحاويل بعد مفاتحة النقابات والدوائر والجهات ذات الصلة بتقييم الأفضل من المبدعين ضمن القضاء وكلا حسب اختصاصه.

نقل وكلاء غاز من قضاء المحاويل

نقل وكلاء  غاز من قضاء المحاويل
قرر مجلس قضاء المحاويل بتشكيل وفد لزيارة المشتقات النفطية مكونة من رئيس المجلس ورئيس الوحدة الإدارية حول نقل وكلاء من معمل تعبئة غاز المحاويل إلى محطات أخرى , أضافه إلى توجيه كتاب  رسمي حول الأمرالى شركة المنتجات النفطية أو الغازية .
 

أجتماع اللجنة الزراعية


 أجتماع اللجنة الزراعية
( لتتظافر كل الجهود لمكافحة التصحر وتدهور الأراضي )

عقدت اللجنة الزراعية في مجلسنا أجتماعها الدوري  في محطة أبحاث النخيل بتاريخ 11/4/2012 يوم الأربعاء الساعة التاسعة صباحا, وبحضور السيدة سهيلة عباس حمزة عضو مجلس قضاء المحاويل والسادة حسين علي عبود وطلال مزهر وحيدر خضر من اللجنة الزراعية في مجلس المحافظة , والسيد القائممقام , والسيد مدير زراعة بابل وبحضور السادة رؤساء الشعب الزراعية  ( المحاويل , الأمام , المشروع , النيل ) ورؤساء دوائر محطة أبحاث النخيل ومحطة البستنة , والمزرعة الأرشادية , والمستوصف البيطري , وغابات خنفارة , والسيد مدير المصرف الزراعي , والسيد مدير بلدية المحاويل , وعدد من المزارعين والمستثمرين .. وقد تم بحث الأمور التالية :
1-  قروض وصناديق المبادرة الزراعية , والوقوف على ما تم أنجازه للسنوات السابقة والوقوف على المشاكل والمعوقات .
2-  التحضيرات الجارية لمعرض الزهور .
وبعد أنتهاء الأجتماع , زار المشاركون بالأجتماع موقع معرض الزهور للأطلاع على التحضيرات.