17‏/09‏/2012

جلسة الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل


جلسة الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل

عقد مجلس قضاء المحاويل جلسته الدورية المرقمة (22) في 13/9/2012 وبحضور رئيس الوحدة الإدارية حسين جبر وعدد من مدراء الدوائر, مدير شرطة المحاويل العقيد محمد علي راضي ومدير مستشفى المحاويل فيصل ألركابي ومدير البلدية ومدير كهرباء المحاويل حيدر فالح .وبعد أنتضام الجلسة, و قراءة البريد الوارد , وتسجيل الحضور , تناولت الجلسة جدول الأعمال التالي:
- تحدث مسئول دائرة كهرباء المحاويل حيدر فالح عن موضوع الإنارة والذي يعتبر المشكلة الرئيسية في قضاء المحاويل وأضاف بأن مشروع الإنارة في الإعلان. وأكد على أن مشاريع دائرة كهرباء المحاويل لعام 2012 قد تم الموافقة عليها .أما بالنسبة للموضوع المحولات فهو بالتجهيزات وسيتم توزيعها حسب الاحتياج لكل قضاء. أما عن معالجة الضعف والصيانة ضمن إمكانياتنا غير مرهونة بالخطة.وتحدث عن المتجاوزين على إنارة الشارع العام من قبل الدفاع المدني وطلب قوة من مدير شرطة المحاويل للإزالة التجاوزات. و حول الأجازات المرضية الممنوحة لموظفي الكهرباء يجب أن تخضع للضوابط والحالة المرضية للعلاج والفحص , حيث عن كثرة الأجازات تؤثر على سير عمل الدائرة.
- قرر مجلس قضاء المحاويل بجلسته المرقمة (22) بتخصيص محلات للباعة المتجولين في سوق الخضروات بجانب المسناية (مسنات المحاويل) على إن يكون موقع المحلات بجانب المحلات الثانية ويكون الشارع محاذيا للمسنات مع الحفاظ على جمالية المسنات وانسيابية حركة المرور –حصر السابلة والباعة في مكان واحد- سهولة تنظيف السوق – حصر عدد الباعة - منع التجاوزات - وان تكون مساحة المحلات متر ونصف وكان القرار بالإجماع مع تحفظ علي حسين العلي عضو مجلس قضاء المحاويل. وستكون هذه المحلات موحدة وغيرها من الأمور الفنية هي من عمل البلدية , أما متابعة التزام بهذه المحلات سيكون هو عمل الجميع من قبل الوحدة الإدارية ومجلس قضاء المحاويل والبلدية أضافه إلى مديرية شرطة المحاويل.
ناقش مدير بلدية المحاويل الأمور التالية:
- الموافقة على تأجير آليات البلدية الخاصة بحملات التنظيف ورفع الأنقاض في حي الشهداء والحي العسكري وغيرها من أحياء القضاء – أما عن طريقة دفن الأنقاض فهي غير صحيحة لأنها تتراكم ولا تصلح للزراعة.
- مقترح بزرع شجيرات في المحرمات وهي بالأساس خط أول للغابات كحزام اخضر للمدينة وستعطي منظر جمالي للقضاء أما بالنسبة إلى محرم السكة ,تم رفع التجاوز من قبل السكلات وضمن خطة المجلس والإدارة جعلها متنزه.
- بعد الجهد الواضح من قبل البلدية والوحدة الإدارية والمجلس والشرطة في حملة رفع التجاوزات التي تم أنجاز الكثير منها وهناك خطة مدروسة للرفع جميع التجاوزات .
- وحول الجانب الأمني :
1- تحدث أعضاء المجلس حول شكوى ومعانات أهالي المحاويل من الأسلاك الشائكة والقطوعات للمنافذ المحاويل كونها وضعت منذ أربع سنوات في مناسبة معينة وتركت من ذلك الحين فهي لا إنسانية ولا جمالية ولا تحقق أي هدف امني خصوصا بالأزدحامات, ولهذا يجب دراسة هذا الأمر مع رئيس الوحدة الإدارية واللجنة الأمنية في مجلس قضاء المحاويل ومدير شرطة المحاويل باستبدال هذه الأسلاك الشائكة بحواجز بلاستيكية من قبل بلدية المحاويل أو عارضة ممكن فتحها وغلقها .
2- وتحدث العقيد مدير شرطة المحاويل محمد علي راضي حول أهمية الوضع الأمني للقضاء وعن توفير الأمن والأمان للسوق المحاويل خاصة.
3- وأشار إلى إن أمور الجانب الخدمي تعيقني بالعمل الأمني.المسموح فقط للسيارات المخضر واللحوم واللبان والحالات المرضية بعد ترك مستمسكاته .
4- وطالب بإنارة الطريق من مفرق السدة إلى المعارض(بغداد –حلة)الشارع الرئيسي.
5- وحول أي قرار يتخذه يكون مشترك بعد أن يخط مسودة مع الضباط , تعرض إلى اللجنة الأمنية المتمثلة برئيس الوحدة الإدارية واللجنة الأمنية في مجلس القضاء يتم الحذف أو الإضافة وتوقع رسميا من الحكومة المحلية والأمن والمجلس ومن ثم ترفع إلى الجهات الأمنية العليا.
6- توجيه أصحاب المطاعم على وجود احد العمال للمراقبة السيارات التي تقف امام المطاعم.
7- وطالب المجلس من مدير شرطة المحاويل بالاهتمام بحماية مبنى مجلس قضاء المحاويل.
8- وتحدث نائب رئيس مجلس القضاء حول تواجد أل(F.P.S) أفراد حماية المنشآت داخل المستشفى وواجبهم هو خارج المستشفى.
9-التشديد على مراقبة مقاهي المحاويل التي يتم فيها تعاطي النركيلة .
10- مراقبة ظاهرة بيع الأسلحة الخفيفة.
11- كل 3 أشهر يتم تحويل منتسب من مكان إلى مكان آخر.
12- ضرورة إدخال التقنيات الحديثة للمحاويل من خلال أجهزة الكشف عن المتفجرات.
13- سيتم توفير باجات بعد الحصول على قائمة بأرقام عجلات السيارات المسموح بدخولها إلى المركز من خلال العارضات.
- سيكون هناك اجتماع للمدراء الدوائر ولهذا تم تأجيل مناقشة خطة المشاريع وإقرارها والتصويت عليها إلى يوم الثلاثاء القادم .