17‏/10‏/2012

وجوه في الذاكرة عن أناس رحلوا

وجوه في الذاكرة عن أناس رحلوا

 

تعزية من مجلس قضاء المحاويل


تعزية من مجلس قضاء المحاويل

بذكرى استشهاد الإمام محمّد بن علي الجواد (عليه السلام)

ببالغ الحزن والأسى يتقدم مجلس قضاء المحاويل بأحر التعازي إلى سيدنا ومولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف وإلى المراجع العظام والعلماء الأعلام حفظهم الله وإلى جميع المحبين الموالين لأهل البيت عليهم السلام بذكرى استشهاد الإمام محمّد بن علي الجواد (عليه السلام) تاسع أئمة أهل البيت المعصومين (عليهم السلام ).. عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد الإمام الجواد عليه السلام.

جلسة الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل

جلسة الاجتماع الدوري للمجلس قضاء المحاويل

عقد مجلس قضاء المحاويل جلسته الدورية في 18/10/2012 وبعد أنتضام الجلسة, و قراءة البريد الوارد , وتسجيل الحضور , تناولت الجلسة جدول الأعمال التالي:
- مناقشة آخر المستجدات حول موضوع فرية برنون.
- شكوى ومعانات أهالي المحاويل من الأسلاك الشائكة والقطوعات للمنافذ المحاويل.
- الاهتمام بحماية مبنى مجلس قضاء المحاويل.
- تقرير رئيس اللجنة الصحية حسن حمزة دشيش حول زيارته إلى مستشفى المحاويل والمستوصف والعيادة الشعبية.
- مناقشة خطة مشاريع مركز قضاء المحاويل والأرياف التابعة لها للعام 2013.

للنهوض بالواقع الإعلامي والسياحي للمجالس الاقضية والنواحي

للنهوض بالواقع الإعلامي والسياحي للمجالس الاقضية والنواحي


وللنهوض بالواقع السياحي في المحافظة ولدعم المؤسسات السياحية بالكوادر المتخصصة ,قرر مجلس محافظة بابل بجلسته الاعتيادية المرقمة (27) المنعقدة بتاريخ 18 / 9 / 2012 رفع توصية إلى وزارة السياحة والآثار لغرض فتح معهد سياحة وفندقه في المحافظة.

من الأرشيف / نشاطات رئيس الوحدة الإدارية في مجلس قضاء المحاويل

من الأرشيف / نشاطات رئيس الوحدة الإدارية في مجلس قضاء المحاويل

 

زيارة رئيسة اللجنة الزراعية سهيلة عباس حمزة إلى مجلس قضاء المحاويل

زيارة رئيسة اللجنة الزراعية سهيلة عباس حمزة إلى مجلس قضاء المحاويل


حضرت السيدة سهيله عباس حمزة مقررة اللجنة الزراعية والمهندس علي حميد ورئيس اللجنة الزراعية في مجلس قضاء المحاويل وليد الزبيدي احتفالية يوم الحقل التي تقيمها مديرية زراعة بابل في مزرعة النعام في قضاء المحاويل للمهندس حسين وصباح العجيمي حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الاقتصادية والتنموية كما وقامت السيدة سهيله عباس حمزة مقررة اللجنة الزراعية بزيارة لبحيرات الأسماك حيث تم التطرق إلى كيفية الإنتاجية الجيدة والتعرف إلى الخطط المستقبلية في تطوير تربية الأسماك.
التقت السيدة سهيله عباس حمزة مقررة اللجنة الزراعية رئيس اللجنة الزراعية في مجلس قضاء المحاويل وليد الزبيدي والاطلاع على مشاكل الفلاحين ومناقشة قضايا بعض الأراضي الزراعية وتم التطرق إلى الحصة المائية للموسم الشتوي في المحافظة ومعرفة المنافذ التي توزع الكاز وأيضا حل مشكلة ارض لأحد المواطنات التي تقوم بتربية النحل وقد تم التوصل إلى حل يرضي كافة الأطراف.
وعلى صعيد متصل زارت السيدة سهيله عباس حمزة مقررة اللجنة الزراعية إلى مديرية التخطيط العمراني والاطلاع على بعض الأراضي الزراعية التي تعود للبلدية وكيفية استغلالها وجعلها ساحات رياضية ….. كما قامت لجنة المتابعة بحضور اجتماع في مديرية زراعة بابل من اجل أصحاب المشاتل في المحافظة لغرض تأسيس جمعية خاصة بأصحاب المشاتل أسوة ببقية الجمعيات الخاصة بالقطاع الزراعي2012.