27‏/06‏/2013

مؤسسة بابليون تهنئكم و تبارك لكم ( خروج العراق من طائلة البند السابع واستكمال السيادة العراقية )


مؤسسة بابليون تهنئكم و تبارك لكم(خروج العراق من طائلة البند السابع واستكمال السيادة العراقية)
حيث سيستقبل راديو بابليون وعلى الهواء مباشرةً تهانيكم بهذه المناسبة اليوم الساعة التاسعة مساءاً
عبر الأرقام التالية:
زين (07815544616)
آسيا سيل(07718329777)
الأرضي (244748)
والرقم الخاص بالرسائل (08717117735)

تهنئة من مجلس قضاء المحاويل بمناسبة تحرر العراق من قيود البند السابع

تهنئة من مجلس قضاء المحاويل بمناسبة تحرر العراق من قيود البند السابع


احتفالات تعم العراق بتحرره من عقوبات الأمم المتحدة

احتفالات تعم العراق بتحرره من عقوبات الأمم المتحدة
عمت العراق احتفالات كللت سمائه بالألعاب النارية ، بعد تصويت مجلس الأمن الدولي على رفعه من طائلة البند السابع لميثاق الأمم المتحدة الذي فرض على العراق عقوبةً على اجتياحه الكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي، واعتبر الحدث عيدا وطنيا يمثل تحرر البلاد من القيود الدولية.
تكبد العراق وشعبه عقوبات الأمم المتحدة التي أهلكت طاقاته وتطوره، بسبب سياسة نظام صدام حسين السابق عندما حرك جيشه في أغسطس 1990 نحو الأراضي الكويتية، وسلب وحرق ودمر ما أمامه.
الشعب العراقي دفع ثمن احتلال الكويت، بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على العراق من قبل الأمم المتحدة حيث تحمل الجوع والموت فيما ازدحمت مقابر الأطفال بحديثي الولادة جراء نقص الدواء والغذاء.
وصوت مجلس الأمن الدولي مساء اليوم على إسقاط العقوبات المفروضة على العراق بعد إيفائه جميع مطالب الكويت وشروطها وفق اتفاقيات أبرمت بين البلدين وخروجه من الفصل السابع ودخوله في البند السادس ضمن ميثاق الأمم المتحدة.
وانطلقت مساء اليوم تمام الساعة السابعة والـ 40 دقيقة بتوقيت بغداد مساء احتفالات نظمتها أمانة العاصمة بنثر الورود في أزقة بغداد على المواطنين وتزيين السماء بالألعاب النارية، احتفالا بعودة العراق إلى استقلاليته الدولية ليمارس دوره كباقي الدول حراً لا تقيده عقوبة ما.
وقال فؤاد الدوركي، النائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يترأسه نوري المالكي، لـ "أنباء موسكو": "يحتفل العراقيون اليوم بخروج العراق من أحكام البند السابع"، معتبراً هذا اليوم "عيدا ونصرا وطنيا بتأريخ العراق باعتبار أن خروجه يعيد له كامل السيادة وتمكنه من التطلع نحو تطوير موارده المالية والتكنولوجية والاقتصادية والاستثمارية والتسلح".
وذكر الدوركي أن التحرر من هذه العقوبات التي تضمنت 60 قانوناً قيدت العراق وأوقفت حركته في المجالات المالية والاستثمارية والاقتصادية.
ويتعين على العراق دفع 5 في المائة من إجمالي عائداته النفطية الى الكويت، كتعويضات قررتها الأمم المتحدة عن الأضرار التي لحقت بالكويت بسبب الغزو العراقي من آب/أغسطس 1990 إلى شباط/فبراير 1991.
 هذا فقد صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم الخميس، على قرار رفع العراق من تحت الفصل السابع. وقرر المجلس إنهاء التدابير المنصوص عليها في بعض فقرات القرارات الدولية التي تبناها المجلس إثر غزو العراق لدولة الكويت.
وأهاب القرار بحكومة العراق الوفاء بتعهداتها بتيسير إعادة جميع الكويتيين ورعايا البلدان الثالثة إلى أوطانهم. وطالب المجلس الحكومة العراقية بمواصلة التعاون مع لجنة الصليب الأحمر الدولية بتقديم أي معلومات عن المفقودين، والبحث عن رفات من مات منهم. وشدد على ضرورة "مواصلة الجهود للبحث عن الممتلكات الكويتية المفقودة، بما في ذلك المحفوظات الوطنية عن طريق لجنتها المشتركة بين الوزارات".

مجلس محافظة بابل/ استنكار العمل الذي أودى باستشهاد الشيخ العلامة المصري "حسن

مجلس محافظة بابل/ استنكار العمل الذي أودى باستشهاد الشيخ العلامة المصري "حسن
مجلس محافظة بابل يصدر بيانا يستنكر فيه الأعمال الإرهابية في العراق والعمل الذي أودى باستشهاد الشيخ العلامة المصري "حسن شحاته" ويعدها جريمة نكراء بحق الإنسانية وناشد الجامعة العربية والمنظمة العالمية لحقوق الإنسان والمؤتمر الإسلامي بالتدخل لصيانة دماء المسلمين.