06‏/05‏/2013

مفوضية الانتخابات تعلن نتائج انتخابات المجالس المحلية ودولة القانون يتصدر الفوز باغلب المحافظات

مفوضية الانتخابات تعلن نتائج انتخابات المجالس المحلية ودولة القانون يتصدر الفوز باغلب المحافظات

كما كان متوقعا ، فقد تصدرت قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي النتائج في محافظات بغداد بعشرين مقعداً، وكربلاء بسبعة، وديالى باثني عشر وبابل بثمانية، وذي قار بعشرة مقاعد. فيما حل الائتلاف ثالثاً في النجف الاشرف بخمسة مقاعد.هذا وأعلنت مفوضية الانتخابات العراقية السبت الماضي أن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي حصل على 20 مقعداً في بغداد، فيما حصل ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب على سبعة مقاعد، كما حصل ائتلاف المواطن على ستة مقاعد وكتلة الأحرار على خمسة مقاعد ، وعدت هذه النتيجة ضربة للتيار الصدري ، الذي كان متوقعا له ان يحصل على المرتبة الثانية في عدد المقاعد في ظاهرة اعتبرها المراقبون " نكسة " للتيار " من شانها ان تؤثر على دوره في الانتخابات التشريعية المقبلة .
وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي خلال مؤتمر صحافي عقده السبت الماضي في بغداد ، ان نتائج فرز الاصوات في بغداد ، اظهرات أن كتلة الأحرار حصلت على خمسة مقاعد، والعراقية العربية على ثلاثة مقاعد، والقيادة الدولة المستقلة على ثلاثة مقاعد، والنخب الوطنية ثلاثة مقاعد، وكتلة المواطنة مقعدين، والعراقية الحرة مقعد واحد، وقائمة التآخي للكرد الفيليين مقعد واحد، وتركمان بغداد مقعد واحد.
كما أكد عضو مجلس المفوضين، محسن الموسوي، في المؤتمر الصحفي أن ائتلاف دولة القانون قد أحرز المرتبة الأولى في مقاعد مجلس محافظة البصرة بحصوله على "16" تلاه ائتلاف المواطن بالمرتبة الثانية بحصوله على ست مقاعد وحل ائتلاف الأحرار في المرتبة الثالثة بحصوله على ثلاثة مقاعد وجاء ائتلاف البصرة المستقل بالمرتبة الرابعة بحصوله على مقعدين وتلاه تجمع العدالة والوحدة بحصوله على مقعد. وبين أن عدد مقاعد الكوتا للأقليات مقعد.
وقال الموسوي "في محافظة ميسان ، أحرز ائتلاف الأحرار المرتبة الأولى بحصوله على9 مقاعد تلاه ائتلاف دولة القانون بالمرتبة الثانية بحصوله 8 مقاعد وحل ائتلاف المواطن في المرتبة الثالثة بحصوله على 6 مقاعد". وأوضح أن عدد المقاعد المخصصة للنساء سبعة مقاعد.
وأضاف أن في محافظة ذي قار قد فاز ائتلاف دولة القانون بالمرتبة الأولى بحصوله على 10 مقاعد تلاه ائتلاف المواطن بالمرتبة الثانية بـ 7 مقاعد ، وحل ائتلاف الاحرار في المرتبة الثالثة بحصوله على خمسة مقاعد. وبين أن عدد المقاعد المخصصة للنساء8 .
وأعلن أعضاء مجلس المفوضين أن محافظة الديوانية قد شهدت تقدم ائتلاف دولة القانون بـ 8 مقاعد، تلاه ائتلاف المواطن بـ 5 وائتلاف الأحرار بـ 4 وائتلاف جماهير الديوانية بـ4 مقاعد.
وأعلن أعضاء مجلس المفوضين في محافظة بابل أن ائتلاف دولة القانون أحرز المرتبة الاولى بـ 8 مقاعد وتلاه ائتلاف المواطن بـ 7 وتجمع كفاءات العراق المستقل بـ 4 وائتلاف الأحرار بـ 3 وتحالف بابل المدني بـ 2 مقاعد وائتلاف العراقية الوطني الموحد بمقعد 1.
و أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نتائج انتخابات مجالس المحافظات في محافظة النجف. حيث أعلن أعضاء مجلس المفوضين في مؤتمر صحفي اليوم أن "قائمة الوفاء للنجف أحرزت المرتبة الأولى بـ 9 مقاعد، وتلاها ائتلاف المواطن بـ 6 مقاعد وائتلاف دولة القانون بـ 5 وائتلاف الأحرار بـ 3 مقاعد".
وفي محافظة كربلاء ومن بين [27] مقعدا أحرز ائتلاف دولة القانون المرتبة الأولى بـ7 مقاعد، وتلاه ائتلاف الاحرار بـ4 واللواء بـ 3 و ائتلاف المواطن بـ 3 مقاعد.
وفي محافظة ديالى حصل تحالف ديالى الوطني على المرتبة الأولى بـ12مقعدا، وتلاه ائتلاف العراقية ديالى بـ10 مقاعد وقائمة التآخي والتعايش بـ 3مقاعد وائتلاف العراقية الوطنية الموحدة بمقعدين.
وفي واسط ومن بين 28 مقعداً عدد مقاعد مجلس محافظة واسط منها مقعد واحد للكوتا للكرد الفيليين وسبعة مقاعد للنساء وتصدر النتائج من حيث عدد المقاعد ائتلاف دولة القانون 7 مقاعد وائتلاف المواطن 7 مقاعد وائتلاف الاحرار 7 ".
وفي محافظة المثنى قال أعضاء مجلس المفوضين في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن" عدد مقاعد مجلس محافظة ذي قار26 مقعداً احرز فيها ائتلاف دولة القانون المرتبة الاولى بحصوله على 8 مقاعد تلاه ائتلاف المواطن المرتبة الثانية بـ 7 مقاعد وحل ائتلاف الأحرار في المرتبة الثالثة بحصوله على 3 مقاعد".